دبي- حسام لبش

تؤدي الممثلة العمانية شمعة محمد دور بطولة في مسلسل حصاد الزمن مع المخرج ضيف الحارثي، والذي تنفّذ عمليات إنتاجه شركة المهرة للإنتاج الفني، ليعرض العام الحالي في شهر رمضان.

وفي تصريحات لموقع النشرة، تحدثت شمعة عن شخصيتها في العمل وقالت إنها "تلعب شخصية إمرأة يطمع أخوها في بيتها وحياتها وحياة إبنها، بعد أن تكون قد سخّرت كل حياتها لخدمة الأخ والإبن، لتأتي النتائج كارثية فيما بعد".

وفي شرحها للمشهد، تقول: "يلحق أخي بإبني، ويركز على أمر أن يورطه في مشاكل لا طاقة لنا على إحتمالها، ومنها دفعه إلى تعاطي المخدرات، ومن ثم الإدمان.. فتخرب حياة العائلة ويصبح ولدي في السجن".

وتتابع: "لا أكون لى علم أن أخي هو من فعل ذلك، فالخال لا يؤذي إبن أخته، وتكبر المشكلة ويموت أخي ويبقى ولدي أسير السجن يعاني وأعاني معه.. لأقف في لحظة معينة وأناجي ربي: ما الذي فعلته حتى أصل إلى ما وصلت إليه؟؟".

وإعتبرت شمعة العمل درساً يجب إستخلاص العبر منه، وبخاصة أنه يتناول معاناة الأهالي في تربية الأولاد لسنوات طويلة، إذ يدفعون الكثير من راحتهم في سبيلهم فتأتي النتائج فظيعة.

وعن عملها مع المخرج ضيف الحارثي، أكدت أنها فخورة بذلك، معتبرة أنه يعطيها حقها في حصاد الزمن، ويعطي لكل ممثل حقه، إذ يملك بعد نظر في توزيع الأدوار على الممثلين، كما القدرة على اعتماد ممثلين من أكثر من بلد في مسلسل واحد.

إلى ذلك تظهر شمعة الموسم الحالي في مسلسل عندما يزهر الخريف مع المخرج رائد العودة، ويعرض على قناة روتانا خليجية.

غير ذلك ستظهر في مسلسل حب ولكن بعد ظهورها في مسلسل هواجس للمخرج السوري عمار رضوان، ومسلسل سواق وشاحنة على روتانا خليجية.

أما أهم أعمالها على المستوى الشخصي، فسيكون من خلال حلقة واحدة في مسلسل خطوات ع الطريق وتعرضه قناة تلفزيون قطر، وفيه تحل ضيفة لكونه يأتي بنظام الحلقات المنفصلة.

وعبّرت عن أهمية الدور الذي لعبته بالقول: "لعبت شخصية داعية إسلامية، وهذا أهم ما يمكن لي أن أفعله في الدراما.. لعبت في السابق أدوار الوزيرة والغنية والفقيرة، والمرأة الأرستقراطية، وظهرت بكل حالات المرأة... لكنني لم ألعب شخصية المرأة الداعية إلا في هذا العمل.. لذا هو الأهم بالنسبة لي".

وتمنت شمعة لو يتم إنتاج مسلسل كامل تلعب فيه دور الداعية، مؤكدة أن هذه الشخصية تشبه كثيرا شخصيتها في الحياة، وذلك لقربها من الله بشكل مستمر ودائم.

وتعتبر شمعة محمد من نجمات الخليج في الأونة الحالية، وتستعد لمشاريع جديدة في الدراما ستنطلق بها في وقت لاحق، بعد عيد الفطر على حد تقديرها.