دمشق- علاء محمد

أعلن المخرج السوري صفوان مصفى نعمو إلغاء الشراكة مع شركة قبنض لإنتاج المسلسل العربي الضخم مدرسة الحب محذّراً صاحب الشركة من مغبة القيام بتصوير المسلسل تحت طائلة المساءلة القانونية.

وكشف نعمو في تصريحات خاصة للنشرة أن "الاتفاق الذي كان بينه وبين محمد قبنض صاحب شركة قبنض للإنتاج الفني، لإنتاج مسلسل مدرسة الحب، قد إنتهى تماماً، مؤكداً أنه يملك كل صلاحيات التصرف بالنص بموجب وثيقة حماية فكرية حاصل عليها، تمنع أية جهة من التصرف بنص العمل الذي كتبه رازي وردة.

وقال نعمو: "الإتفاق الذي كان بيننا إنتهى، وسمعت من أطراف مشتركة بأن صاحب الشركة المذكورة يفكر بالإقدام على تصوير العمل من دون الرجوع لي.. أحذّره من القيام بأي فعل من هذا النوع، لأنني أملك حماية فكرية للنص". وتابع: "النص مسجل في نقابة الفنانين في لبنان، وهناك ضبط مكتوب في القصر العدلي في بيروت، يؤكد أنني الوحيد صاحب الصلاحيات المطلقة في التصرف بهذا النص.. وأي شخص يقوم بأي فعل عكسي فالمساءلة القانونية ستكون نتيجة حتمية لذلك".

وأكد نعمو أنه سيقوم بتصوير المسلسل بعد شهر رمضان المقبل، لكن دون أن يحدد موعداً محدداً لذلك. وقال: "بالنسبة للتاريخ بالضبط، لا أعرف.. لكن بعد شهر رمضان سيكون الشروع بتصوير هذا المسلسل متاحاً في أي وقت، وذلك بعد أن ننتهي من الترتيبات اللازمة للأمر وبخاصة أننا إنتقلنا للعمل عليه مع شركة أخرى غير السابقة".

وكشف عن أن مسلسله يقع في 60 حلقة ويضم نخبة نجوم العالم العربي وبخاصة في مجال الغناء، أمثال وليد توفيق ومحمد فؤاد وأمل حجازي وهاني شاكر.. وأخرين. وكشف أيضاً عن إجراء تدريبات لهؤلاء الفنانين على التمثيل، بهدف أن يظهروا على الشاشة كممثلين حقيقيين، معبراً عن إيمانه بأحقية هؤلاء الكبار بأن يتمتعوا بمساحة من الحرية في الظهور كممثلين للجمهور.

وعبّر عن ثقته بوصول كل الفنانين إلى الشاشة بصورة الممثلين البارعين، ليؤدوا رسائلهم الفنية التي عملوا عليها طيلة حياتهم على أكمل وجه.

من جهة أخرى أكد نعمو أنه يسافر بين الحين والحين إلى أربيل في شمال العراق، بهدف إفتتاح شركة إنتاج فنية هناك دون أن يقدم تفاصيل عملية حول ذلك. كما وأكد أنه سيكون في دبي خلال الأيام المقبلة للتباحث في عدة مشاريع فنية، ترك الحديث عنها إلى ما بعد الإنتهاء من كافة ترتيباتها.

ويعتبر صفوان نعمو من أبرز المخرجين السوريين المتعددي المجالات، فهو مخرج درامي وسينمائي، وآخر عمل درامي قدمه هو صايعين ضايعين، والذي أُعتبر نقطة فارقة في عالم الكوميديا مع مشاركة نجوم عرب، فضلاً عن كونه أحد أبرز مخرجي الفيديو كليب في العالم العربي في السنوات الخمس الأخيرة.