في كل عام ينتظر الجمهور أهم المسلسلات واين تعرض وماذا يدور في أحداثها.

النشرة تستعرض اهم المسلسلات التي ستعرض في رمضان 2014 فنجوم كبار يطلون هذا العام وبينهم: يسرا وهيفا وعادل امام ومحمود عبدالعزيز وتامر حسني من خلال ادوار جديدة يقدمونها .

واليكم استعراض لاهم المسلسلات والشاشات التي ستعرض عبرها.


مسلسل سراي عابدين : Mbc مصر
قي قالب تاريخي، تدور أحداث المسلسل خلال فترة حكم الخديوي اسماعيل لمصر، وداخل سراي عابدين، حيث يحتدم الصراع والتنافس داخل أرجاء الحريم من أجل كسب رضا الخديوي إسماعيل (قصي خولي)، ويقف في هذا الصراع جلنار (نيللي كريم) زوجة الخديوي ذات الأصول الشركسية، ووالدته الملكة خوشبار (يسرا)، وكذلك مع جواريه، كما يتطرق المسلسل للتوترات السياسية التي تدور حول الخديوي.
نجومه: يسرا وغاده عادل وقصي خولي ونيلي كريم وكارمن لبس ووائل نجم.

مسلسل صاحب السعاده :Mbc مصر - LBCI
تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول حياة بهجت (عادل إمام) بعد تقاعده من عمله، مع زوجته وأبناءه وأحفاده، وما يلاقيه من مشاكل بسبب غيرة زوجته الشديدة عليه، ومشاكل مع أبنائه وأزواجهم، وأحفاده بسبب اختلاف الأجيال بينهم.
نجومه: عادل امام ولبلبه ونشوى مصطفى.

مسلسل السيده الاولى : CBC وأبو ظبي
يرصد المسلسل حياة سيدة تُدعى مريم (غادة عبد الرازق)؛ المتزوجة من هاشم (ممدوح عبد العليم)؛ بعد انفصاله عن زوجته الأولى. أنجبت مريم من زوجها فتاة (ريهام حجاج) وولدًا (أحمد حاتم). تتميز مريم بشخصيتها القوية وطموحها الكبير، بالإضافة إلى أنها تريد أن يترشح زوجها هاشم للرئاسة، وتبذل في سبيل تحقيق ذلك كل السبل. لذلك يتحالف هاشم الذي يعمل كمحامٍ وصحفي، مع زوجته من أجل الوصول لكرسي الرئاسة، ولكن يوجد العديد من المشاكل التي تنشأ بسبب هذا الطموح.

كلام على ورق : النهار – المستقبل
تدور أحداث المسلسل حول جريمة قتل تتم بواسطة قاتل مأجور تجاه إحدى الشخصيات الهامة بالمسلسل، تحدث جريمة القتل في العاصمة اللبنانية بيروت، ويتم اتهام إحدى المصريين المتواجدين فى بيروت بالقيام بهذه الجريمة، وتستمر احداث المسلسل في إطار من الغموض و التشويق إلى أن يظهر الفاعل الحقيقي للجريمة.
نجومه: هيفا وهبي وروجينا واحمد زاهر ومي عمر ومن اخراج محمد سامي.

مسلسل سجن النسا : دريم - المحور - الحياة
تدور أحداث المسلسل المستوحاة عن وقائع حقيقية حول ثلاث نساء تعرضن للعديد من المصاعب في حياتهن، وعانين من الظلم البين، مما أدى بهن إلى ارتكاب جرائم متفرقة، ومن ثم ينتهي بهن الأمر في السجن، ليبدأن مرحلة جديدة من حياتهن تختلف عما عشنه كلياً ، خصوصاً بعد اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير والتي يتبدل معها وضع البلاد.
نجومه: نيللي كريم ودره وروبي وسلوى خطاب وهو من اخراج كامله ابو ذكرى.

مسلسل جبل الحلال: الحياة
تدور أحداث المسلسل حول رجل اشتهر بعلاقاته النسائية الكثيرة وتعدد المرات التي تزوج فيها، ويعمل في عدة أنشطة غير قانونية كالسلاح والآثار، حتى يفاجئه موقف صادم يغير من الطريقة التي كان يحيا بها حياته، ويتعرض المسلسل في نفس السياق لما جرى في مصر من تقلبات في السنوات الثلاث الأخيرة.
نجومه: محمود عبد العزيز ووفاء عامر خالد سليم.

مسلسل دكتور النسا : الحياة
يرصد المسلسل حياة طبيب أمراض نساء شاب (مصطفى شعبان)، لدي هذا الطبيب العديد من العلاقات النسائية، ولكنه يقرر أخيرًا الزواج. في ليلة زفافه يجد أن ماضيه يطارده، وكل فضائحه تنكشف، فتنقلب حياته رأسًا على عقب، ويصبح يتعين عليه تصفيه الحسابات القديمة؛ إذا كان يرغب في عيش بقية حياته في سلام. على الجانب الآخر ،توجد شقيقة الطبيب (صابرين)؛ والتي تُعد كأم له نظرًا لعلاقتهما الوطيدة وحبهما الشديد لبعضهم البعض.

مسلسل فرق توقيت: النهار
تدور القصة حول ياسين المتعدد العلاقات النسائية، والذي يختفي في ظروف غامضة ومن ثم يدخل في غيبوبة، و تبدأ الشرطة في التحقيق في كيفية و أسباب إختفائه، ليكون كل من حوله متهمون، بداية من الفتاة التي تحبه بطريقة مرضية، وصديقه الذي يغار منه، ومنافسه في العمل وزوجته، وأخيه نظرًا للصراعات بينهم، فكل شخص يملك الدوافع لأن يكون هو من وراء ما حدث لياسين، و تتصاعد الأحداث حتى الوصول إلى حل لغز ياسين.
نجومه: تامر حسني، نيكول سابا، عفاف شعيب.

مسلسل الاكسلانس: الحياة - دبي
في جو درامي ممزوج بالتشويق والإثارة، يرصد المسلسل قصة رجل ناضج يُطلق عليه لقب الاكسلانس (أحمد عز)، والذي يجد نفسه في غمضة عين مُتهمًا بجريمة قتل غريبة وبشعة، والأغرب أنه لا ناقة له ولا جمل في تلك القضية. تنقلب حياة هذا الرجل رأسًا على عقب، ويجد أنه يتعين عليه الهروب من أجل إثبات براءته، ويتنقل من بلدة إلى أخرى في محاولة يائسة منه للبحث عن الحقيقة. على الجانب الآخر، تساعد هذا الرجل المظلوم فتاة شابة تربطهما ببعضهما البعض قصة حب، ولكن الظروف تقف أمامهما.
نجومه: احمد عز ومنه فضالي ونور وانتصار واخراج وائل عبدالله.


مسلسل ابن حلال: MBC مصر
يرصد المسلسل قصة شاب (محمد رمضان) سافر من قنا إلى القاهرة من أجل العمل، ولا يجد أمامه غير العمل كـ "نقاش". يتعثر هذا الشاب في كثير من المشاكل بسبب فقره المدقع، ورغبته في العيش حياة كريمة هو ووالدته (هالة فاخر). تنقلب حياة هذا الشاب رأسًا على عقب بعدما يجد نفسه متورطًا في شيء يفوق قدرة تحمله، ويتعين عليه النجاة بنفسه قبل فوات الأوان. يكشف المسلسل النقاب أيضًا عن المشاكل الكامنة داخل المجتمع المصري بكل أشكالها.

مسلسل "دهشه " MBC مصر – NBN اللبنانية
يرصد المسلسل قصة رجل ثري (يحيي الفخراني) لدية ثلاث بنات، يقرر هذا الرجل توزيع تركته على بناته وهو حي يرزق، تتعقد حياة هذا الوالد حين يكتشف أنه ارتكب خطأ جسيمًا، تبدأ بنات هذا الرجل في معاملته بجحود، لتستقل كل واحدة منهن بميراثها تاركة خلفها والدها، تكشف الأحداث النقاب عن بعض المشاكل التي يعيش فيها المجتمع من فساد وجشع بالإضافة إلى عقوق الوالدين والجحود.
نجومه: يحيى الفخراني، محمود جندي، يسرا اللوزي.

مسلسل المرافعه - CBC
تدور أحداث المسلسل في إطار سياسي تشويقي، عن رجل أعمال فاسد مشهور بعلاقاته النسائية المتعددة، رغم اعتراض زوجته وضيقها بالأمر كله، حتى يتزوج من فنانة شهيرة، لكنها تُقتل، ليتم اتهامه هو بقتلها، مع آخرين، حتى يتم التوصل في النهاية إلى القاتل الحقيقي.
نجومه: فاروق الفيشاوي ، باسم ياخور، دوللي شاهين.

مسلسل فيفا أطاطا CBC
تدور أحداث المسلسل حول العجوز (أطاطا) التي تسبب المشاكل لنفسها ولمن حولها، فتدخل السجن بعد اتهامها بارتكاب جريمة، وتثير بعض الأزمات داخل السجن وتسبب العديد من المشاكل لمأمور السجن، والذي تعاني ابنته من مرض نفسي يجعلها منفصلة عن الواقع وتعيش بعقلية طفلة صغيرة، وأنها ستشفى من هذه العقدة النفسية بعد أن تقابل أطاطا؛ والتي ستقص عليها حكايات من الماضي حتى يتم شفاؤه.
بطولة: محمد سعد

مسلسل " دلع بنات " : دريم – CBC
تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول الفوارق الطبقية في المجتمع من خلال قصة أختين، تنتمي إحداهما للطبقة الشعبية، بينما تنتمى الأخرى للطبقة البرجوازية، ويولد هذا الاختلاف بينهما العديد من المفارقات والمواقف الكوميدية.
نجومه: مي عز الدين وكنده علوش وسمير غانم.

مسلسل " السبع وصايا " : دريم – CBC
يرصد المسلسل قصة سبعة أشقاء، تفرق هؤلاء الأشقاء لسنوات عديدة، وأصبح لكل واحد منهم حياته الخاصة. بعد أن يتوفى والدهم يجتمع شملهم من جديد، ويتم فتح الوصية التي تركها لهم والدهم. سرعان ما تنقلب حياة كل واحد منهم رأسًا على عقب، بسبب تلك الوصية؛ حيث يتعين عليهم تنفيذ الوصية على الرغم من العراقيل العديدة التي تواجههم. على الجانب الآخر، تكشف الأحداث العديد من الجوانب الإنسانية في حياتهم وحياة من حولهم.
بطولة: رانيا يوسف وصبري فواز ومحمد شاهين.

مسلسل صديق العمر : دريم
يتناول المسلسل تفاصيل علاقة الصداقة التي جمعت بين الرئيس الراحل جمال عبد الناصر (جمال سليمان)، ووزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة المصرية المشير عبد الحكيم عامر (باسم سمرة)، منذ زمالتهما في الكلية الحربية، مرورًا بكافة المراحل التي أدت بهما إلى الوصول إلى أعلى مراتب السلطة بعد تحرك الضباط الأحرار في عام 1952 وحتى نكسة عام 1967، كما يتناول المسلسل كذلك قصة الحب التي جمعت المشير عبد الحكيم عامر بالفنانة برلنتي عبد الحميد (درة زروق) والتي أدت إلى الزواج.
بطولة: جمال سليمان، باسم سمرة، درة.

مسلسل "تفاحه آدم" : دريم - CBC
تدور أحداث المسلسل حول نصاب محترف يتفنن في كيفية الحصول على كل ما يريده، ومهارته الفائقة في الاعيب النصب قد دوخت الأجهزة الأمنية التي تحاول بشتى السبل القبض عليه، وتتغير حياة النصاب تماما عندما يقابل في طريقه فتاة متخصصة في قرصنة الحواسيب، والتي تصير خير عون له.
نجومه: خالد الصاوي، بشرى.

مسلسل عد تنازلي : CBC
تدور أحداث المسلسل عن سليم (عمرو يوسف) وزوجته (كندة علوش) الذين يعيشوا حياة عادية مستقرة، و لكن تنقلب الأحداث وتتداخل الظروف ويضطر سليم لإرتكاب العديد من الجرائم و هنا يأتي دور (طارق لطفي) - حيث أنه يقوم بدور المقدم حمزة - ليطارد سليم، لتسير الأحداث في قالب بوليسي إجتماعي.
بطولة: عمرو يوسف، كندة علوش.

مسلسل العمليه ميسي: CBC - OSN
تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي سياسي حول قرد يُدعى (مسعد) أو (ميسي)، والذي تسعى وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي أي إيه) لخطفه بعد قيامه بعملية استخباراتية من أجل إيقاف عصابة إرهابية دولية قامت بسرقة سلاح بيولوجي بالغ الخطورة، ومن أجل ذلك الغرض ترسل الوكالة أحد رجالها لإتمام هذه المهمة.
بطولة: أحمد حلمي.

مسلسل امبراطوريه مين : ابو ظبي - CBC
تدور أحداث المسلسل حول عائلة مصرية مقيمة في الخارج، وفي يوم من الأيام، يستبد الحنين بكل من الأب والأم (محمد شاهين وهند صبري)، فيقرران العودة إلى مصر، ويوافق الأبناء على هذا القرار على مضض، وبعد العودة تواجه العائلة العديد من المواقف والمفارقات الكوميدية التي لم تكن لتخطر لهما على بال.
بطولة: هند صبري، عزت أبو عوف.

مسلسل الكبير قوي 4 : CBC OSN

استكمالا للأجزاء الثلاثة السابقة، وبعد عودة حزلقوم من السفر وشرائه للبيت، وتمكنه من امتلاك جميع الأراضي والأملاك، يثير غيرة وحقد شقيقيه (الكبير)، و(جوني) وتشتعل بينهم الصراعات ﻹثبات أهمية كل واحد منهم لدى أهل قرية المزرايطة، وبين صراع والأخر تظل فكرة التخلص من حزلئوم قائمة.

مسلسل اتهام: النهار - الجديد
تدور احداث المسلسل حول ريم (ميريام فارس) التي تعاني من ظروف مادية قاسية، وهو ما يدفع أحد القوادين لملاحقتها من أجل أن يجندها لكي تعمل لصالحه، وينجح هذا الرجل في مسعاه ويهرب بها إلى القاهرة، وتبدأ في إقامة علاقات عديدة مع رجال الأعمال من خلال شبكة تديرها هي وهذا القواد.
بطولة: ميريام فارس، حسن الرداد.

مسلسل "شمس" : دريم - الحياة - النهار
يدور العمل حول شمس الفتاة الثرية التي ترتبط بوالدها بشدة خاصة وأن والدتها توفت في الطفولة، ما تسبب في فشل زواجها في الأشهر الأولى، فتقرر أن تتجاوز أزمتها النفسية بعد الطلاق بإنشاء دار لرعاية الايتام ومشغل للفتيات اللاتي لا يجدن عمل، وذلك إلى جانب عملها في المشغولات اليدوية، لكنها تتعرض لحادث يغير حياتها للأبد.
بطولة: ليلى علوي جميل راتب ..


وبهذا تكون النشرة قامت بإستعراض اهم المسلسلات الرمضانية و احداثها و اين تعرض .