حل الاعلامي والكاتب طوني شمعون ضيفاً على برنامج "فايق يا هوا" ضمن فقرة "Strike Extra" مع الاعلامية هلا المر عبر أثر اذاعة راديو سترايك.

وتحدث طوني عن بداياته حين عمل في مجال الاعلام، وقال :"لقد عملت في مجال الصحافة لأنه لم يكن هناك سينما ومسلسلات. طردت من المحطات لأنني صريح، أنا أول واحد جريء حتى الوقاحة. سؤالي كنت اغلفه بالنكتة ولم اكن أجرح ضيفي بل كنت اتكلم معه بالفن".

أما عن برامج اليوم فقال :"لم يعد لدينا برامج خاصة كلها أصبحت مستودرة. لم نعد نتعب في تحضير برنامج ولم يعد هناك روح لبنانية".

وتحدث شمعون عن تجربته مع المنتج مروان حداد من خلال مسلسل "10 عبيد صغار" الذي سيعرض خلال شهر رمضان، وقال:" تجربتي مع مروان حداد جيدة جداً. أنا أثق به انه يتقن القيام بالـ "كاستيغ". وقد قال عن المسلسل "مسلسل بـ 10 حبكات وبـ 10 قصص. مروان لم يبخل على العمل ووضع كل ثقله فيه ولذلك أطلقنا عليه لقب عميد المنتجين اللبنانيين".

وتابع :" 10 عبيد صغار هو اهداء لأنطوان ولطيفة ملتقى. قمت بالعمل احتراما لهما ولكنني لم اقترب من مسلسلهما أخذت الاسم فقط ... "ما في شي مشترك بالقصة لا شخصيات ولا أحداث ولا مصير ولا التحولات النفسية والعاطفية والانسانية".

وأكمل :"في المسلسل الذي كتبت تتمنون الموت للشخصيات . جرائمهم في القصة الأساسية لا تستحق كثيرا الموت انما في النص الذي كتبته جعلتهم مجرمين يستحقون الموت".

وعن تعاونه مع المنتج ايلي معلوف، قال :"نجحنا أنا وايلي كثيراً .. انا لم اختلف مع معلوف ولكن "بدي اشتغل مع الكل وبدي عيش عيشة كريمة". ليس من المفروض ان يعيش هو وأنا لا . "مش مفروض المنتج يعيش والباقيين لأ". ايلي ولا مرة أكل عليي مصاري يمكن كان يتأخر . وأنا لا أقول هذا لأنه لا يزال لدي مستحقات بذمّته. مروان وأبي طايع دفعوا حق المسلسلات كاش ... ما حلو تنتجي على حساب الكاتب والمخرج والممثل وتقولي انك منتجة".

أما عن هجومه على الكاتبات ، فقال :"نعم أنا قلت أنني لا أعترف بالكاتبات اللبنانيات ولكن لا اقصد كلهن. فأنا أحب منى طايع، كما أن كلوديا صديقتي وأحبها. كلهن عندهن نجاحات ويعطيهن العافية".

عن وضع الدراما اللبنانية، قال :"الدراما اللبنانية متل وضع البلد . قضوا على كل شي اسمو منتج لبناني. وانا هنا أكشف للمرة الأولى أنه تم رصد مبلغ 15 مليون دولار للمنتج مروان حداد لينتج اعمالاً لبنانية".

وعن جديده قال :"لدي مسلسل "صولو الليل الحزين" من أروع قصص الحب. اخراج نبيل لبّس. ومسلسل "الزيتونة مملكة الليل" ويتحدث عن شارع الزيتونة. ولكن هذا المشروع صعب تنفيذه لأنه بحاجة إلى امكانيات كبيرة ومنتجين مغامرين ، وكما أحضر لعمل كوميدي بعنوان "حبايب".