أطلقتشركة "رايت تراك" ألبوم إياد كنعان الجديد "حنين" وهوعبارة عن مقطوعات كلاسيكية بروح شرقية من تأليف إياد كنعان وهي مؤلّفة من عملين هما:
- رباعي وتري "مشرقي".


- "حنين" لخماسي قانون (قانون، كمان عدد2، ألتو وشلّو).

"مشرقي":
في أغلب الأحيان، تكون الموسقى الشرقية مبنية على ألحان شعبية مستوحاة من التراث وبمرافقة آلات إيقاع مثل الدف أو الكاتم إلخ... وبدون أي إطار هندسي محدد، وإنما مجرّد ألحان متتالية دون أي رابط بينها.


"مشرقي" يأتي في إطار تلبية نداء عبّر عنه بعض الأصدقاء الموسيقيين لجهة الحاجة إلى أعمال مشرقية، تستعمل الألحان الشرقية ضمن إطار هندسي على غرار الأعمال الكلاسيكية العالمية، وهو عمل مؤلّف من ثلاثة فصول أو حركات:

الحركة الأولى هي بشكل سوناتا (عرض- توسيع- إعادة العرض- خاتمة) وتستخدم لحنين، الأول ذات طابع بطوليّ بينما الثاني أكثر فرحاً.

الحركة الثانية هي بشكل Aria (أ- ب- أ) وهي الحركة الأكثر مشرقية، حيث تستخدم في المقطع الوسطي الربع صوت ضمن لحن مستوحى من التراث المشرقي بنمط الموّال .


أما الحركة الثالثة فهي أيضاً مبنية على شكل سوناتا وتستخدم لحنين، الأول مستقى من لحن الحركة الأولى البطولي، بينما اللحن الثاني هو أشبه برقصة فرح، أما الخاتمة فهي مبنية على الفكرة الأساسية أي اللحن البطولي، وبذلك يكون الشكل الهندسي للعمل ككل قد اكتمل.

"حنين":
"حنين" هي مجموعة من تسع مقطوعات موسيقية لآلة القانون مع رباعي وتري، بروح شرقية، وبأجواء من الفرح والتفاؤل. سمير خياط (وهو من أهم النقاد الموسيقيين اللبنانيين) اقترح عنوان "عرس في الضيعة"، حنين هي أشبه بهبة نسيم جبلي منعش آتٍ من بلاد الأرز.

وقد تم عزف العملين للمرة الأولى خلال العام 2012 في حفل أقيم في جامعة سيدة اللويزة- قاعة عصام فارس- زوق مصبح، من أداء عازفة القانون الشهيرة إيمان حمصي والرباعي الوتري NDU. تجدر الإشارة إلى أن التسجيل الراهن قد يكون التسجيل الأخير الذي أجرته إيمان حمصي قبل وفاتها المؤلمة خلال العام 2013 بعد صراع مع المرض.