جال وزير الثقافة المحامي ريمون عريجي على مقر المكتبة الوطنية في الصنائع للإطلاع على آلية سير العمل في المقر يرافقه اعضاء الهيئة الاستشارية ومدير مشروع النهوض بالمكتبة الوطنية جيرار خاجاريان.


وبعد جولته على أرجاء المبنى، قال عريجي:" جئت اليوم للإطلاع وتفقد آلية سير العمل الجارية على قدم وساق لإعادة بناء وتأهيل المكتبة الوطنية، وقد رأينا بأم العين ان الشركة المعنية والاستشاريين أنجزوا عملا مميزا لكي تكون لدينا في نهاية الامر مكتبة وطنية ذات مساحات موزعة بشكل مهني - فني وبتجهيزات عصرية ، وقد ارتأيت ان ترافقني اليوم اللجنة الاستشارية للمكتبة التي تم تعيينها من كل المسؤولين في المكتبات التابعة للجامعات اللبنانية لأخذ رأيهم والاستعانة بخبرتهم لتسيير عمل المكتبة ريثما يتم تعيين مجلس ادارة ورئيسا له من قبل مجلس الوزراء قريبا".

وعن امكانية التأخير في الاعمال المنجزة قال وزير الثقافة :"من المقرر ان يتم التسليم في شهر ايلول 2014 وان حصل بعض التأخير لن يكون لفترة طويلة طبعا، وقد قدمت دولة قطر مشكورة تسهيلات اضافية لتنفيذ المرحلة الثانية المتعلقة بتجهيز المكتبة".

واضاف عريجي :"اعود واغتنم هذه المناسبة لأكرر الشكر للدولة القطرية على المساهمة الكريمة التي تتيح لنا انشاء مكتبة وطنية تكون معلما ثقافيا بامتياز".