شهدت "الشوف" هذه المنطقة اللبنانية الغنية بطبيعتها الخلابة وشعبها المضياف وثروتها السياحية حدثاً جديدا للمرة الأولى إذ اختارت "ملكة جمال" أولى وجديدة لها.



فبرعاية وزارة السياحة وبتنظيم من السيد فراس بو حمدان ونادي الشبيبة وبحضور عدد من الوسائل الاعلامية والوجوه السياسية والفنية تم تتويج كريستال نمر من الرميلة "ملكة للجمال الشوفي".


أشرف على تدريب الصبايا بهاء حرب الذي رافقهنّ وتابع التفاصيل ليظهرن بأفضل حلة ممكنة، وأضاف خبير التجميل سامر قماش لمساته الفنية المميزة على وجوههن واهتم بشعرهنّ المزين مازن ابو ضرغم.
قدم الحفل كل من الممثل والمقدّم سامي بو حمدان وزميلته المقدمة راشيل عون وأحيا السهرة غنائيا الفنان أمير يزبك والفنانة ليال عبود التي شاركت بلجنة التحكيم أيضاً ، أما المفاجأة فكانت الفنان جو رعد الذي قدم مجموعة من الاغنيات على المسرح إذ كان من المدعوين للحفل.


تألفت اللجنة من الممثل وملك جمال لبنان السابق وسام حنا، الممثلة سهى قيقانو، الشاعر طوني ابي كرم ، دكتور التجميل هراتش ، المصممة اللبنانية ندوى الأعور ، خبيرة التجميل جاين نصار ، ورئيس لجنة الشبيبة إيلي تابت.


الصبايا وصلن على دراجات نارية بطريقة مميزة واستعرضن أمام اللجنة والجمهور باللباس السبور ثم باللباس الرسمي بفساتين صممتها ندوى الأعور لهنّ.


وبعد منافسة قوية بينهنّ سواء بالجمال الخارجي أو بالثقافة التي يتمتعن بها، فازت المشتركة كريستال نمر من الرميلة بلقب ملكة جمال الشوف، الوصيفة الأولى خلود بريش من عين قنية، ديانا بو حمدان الوصيفة الثانية وهي من غريفة، غوى مسلّم ملكة الأناقة ورشا الحاج صاحبة أجمل وجه، اسراء حرب ملكة "الصداقة" وصاحبة أجمل ابتسامة نادين محاسن.


النشرة حضرت الحفل وكان لنا بعض اللقاءات..


ليال عبود: انه حدث تابع للشوف اذا هي خطوة جميلة ومهمة لعامل الجمال والحضارة والفن. ويشرفني أن أكون بلجنة الحكم لأعطي الجمال صفة خاصة ونركز على الجمال الروحاني اكثر من الخارجي. أشارك اليوم غنائيا وفي لجنة التحكيم ويجب ان تكون اطلالة الملكة مميزة ويجب ان تبهرنا ويكون حضورها قريباً من الناس.
الشوف هو جزء من لبنان وهذه الخطوة قد تكون خطوة تمهيدية لملكة جمال لبنان.


سهى قيقانو: دعوني للجنة التحكيم وأحببت الفكرة، أنا ببداياتي قدمت على هذا النوع من المسابقات ملكة جمال لبنان وملكة جمال الربيع بعدما ألغيت الأولى في الحرب، و الملكة التي ستفوز ستخول دخول ملكة جمال لبنان وهذا المفروض أن يصبح لكل قضاء ملكة ويدخلوا لملكة جمال لبنان. وضعت اسئلة صعبة لأعرف ثقافتهن ويهمني الشكل والوجه والحضور.
الجرأة يجب أن يكون لها علامة وهي مهمة فيجب أن تكون جريئة وجميلة فأنا أكره مقولة "كوني جميلة واصمتي".
أحب أن تعود إيام نادين نسيب نجيم وجويل بحلق لمسابقة ملكة جمال لبنان هذا الجمال الصارخ والمميز.


د. هراتش: هذا الحدث مميز لأنه برعاية وزارة السياحة وهذه النقطة الاهم. د التجميل يجب ان يكون قريباً للناس ومتواجداً.
اتمنى ان نعرف اختيار الصبية التي تستحق وهي مسابقة بكل معنى الكلمة، أحيانا الجمال الخارجي يكون موجودا ولكن لا تملك كاريزما وغير محبوبة لذلك يجب أن تجمع الاثنين مع الثقافة ايضا.


ندوى الأعور: هذا الحدث جميل جدا ولبنان معتاد على ان يوزع الحضارة والرقي والجمال وألبست الصبايا اليوم واقيّمهم باللجنة.
اخترت للصبايا الالوان الصيفية التي تليق بهنّ. واعتبر أن الكاريزما والثقافة أهم من الجمال الخارجي.


سامي بو حمدان: بداية انا ابن الشوف وسعيد جدا باختيارهم لي لتقديم الحفل ليس فقط لأني ابن المنطقة ، بالنهاية انا لبناني وفخور بذلك والحدث هذا للمرة الأولى وبهذه الضخامة واتمنى ان تستمر الملكة بالرسالة التي تحملها ويكون عامها فعالاً ومجدياً .
تعبنا على التفاصيل لانجاح الحفل رغم الفترة الزمنية القصيرة له.