دمشق- حسام لبش

أكد الفنان السوري جان خليل أنه لا يستطيع أن يجزم بموقف حول ما جرى مع زميله الفنان علي الديك في حفلته الأخيرة في أستراليا، لكنه أكد أن العلم السوري يبقى فوق الجميع وفوق كل المال، الذي قد يحصده الإنسان من وراء مهنته.

وقال خليل في تصريح لموقع النشرة إنه "لم يحصل على كافة المعلومات التي تسمح له بتحديد موقف مما جرى هناك، مشيراً إلى أن المشهد الذي في الفيديو المعروض يشير إلى أنه كان صعباً على علي أن يرى العلم، بسبب مكان وقوفه والإزدحام أمامه".

وتابع: "سئلت في نقابة الفنانين في اليوم التالي عن الحادثة، وقلت يومها إنه إذا كان علي رأى العلم فهو مخطئ.. وإذا لم يكن رآه فالأمر عادي جداً".

وحول فيما لو تعرض هو لنفس الموقف قال: " لا سمح الله، أتمنى ألا يتعرض علمنا لموقف مشابه في أي مكان في العالم.. لكن فيما لو حصل ذلك فسأنهي الحفل بشكل سريع، فالعلم فوق الجميع".

من جهة أخرى يتوجه خليل خلال عشرة أيام إلى السويد لترتيب حفلات له، تبدأ هناك وتمتد إلى كندا وتنتهي في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة.

وأشار الى أنه "سأغني هناك للجالية العربية والسورية، وستكون الأغنية الوطنية حاضرة بطبيعة الحال".

وإعتبر أن الفترة الحالية في سورية هي للأغنية الوطنية، دون أن يشعر بأي مخاوف على مستقبل الفنان الذي يغني للوطن اليوم، معبّراَ عن ثقته بقدرة أي فنان على الغناء للحب والرومانسية في أي وقت مقبل، لحظة إنتفاء الحالة التي تعيشها سورية.

وغنّى خليل أوبريتين خلال ستة أشهر جمعه مع نخبة من نجوم الغناء السوري الأول بعنوان "بالحب بنعمرها" والثاني "وطن المحبة"، ويستعد لإطلاق ديو مع نجمة سورية وعربية كبرى يغنى في دار الأوبرا في دمشق.