يحتفل البطريرك يوحنّا العاشر بوضع الحجر الأساس لـ"مركز جامعة البلمند الطبّي" عند الساعة السادسة من عصر يوم الخميس في 26 حزيران 2014.

ويحضر هذا الاحتفال وزير الصحة اللبناني الأستاذ وائل أبو فاعور، وعدد من الوزراء والنواب ونوّاب رئيسي مجلس النوّاب ومجلس الوزراء، ولفيف من مطارنة الطائفة الأرثوذكسية، وأعضاء مجلس أمناء جامعة البلمند ورئيسها الدكتور إيلي سالم، وعمداؤها ومديروها وأساتذتها، إضافة إلى عمداء كليات الطب والصحة العامة في كافة الجامعات اللبنانية، ونقباء المهن الحرّة (طب، وطب أسنان، وصيدلة، ومعالجين فيزيائيين، وممرّضين، ومحامين، ومهندسين)، ونقيبي الصحافة والمحرّرين، وأصحاب ومدراء المستشفيات، ومحافظون، وقائمقامين، ورؤساء البلديات، وأصحاب وسائل الإعلام ومدرائها، وممثلين عن الدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وشخصيات أمنية وعسكرية، وحشد من الرسميين والأصدقاء.

يقام الاحتفال على الأرض التي سيشيّد عليها المركز الطبّي، الكائن على سفح تلّة البلمند، والمكوّن من مستشفى وملحقاته من عيادات ومختبرات ومراكز رديفة.

وستتخلّل الاحتفال كلمات لكل من عميد كلية الطب الدكتور كميل نصّار، ورئيس الجامعة الدكتور إيلي سالم، ومعالي وزير الصحة الأستاذ وائل أبو فاعور، ويختتم بكلمة لصاحب الغبطة البطريرك يوحنّا العاشر.