جورج الراسي فنان صاحب صوت مميز، إطلالة شبابية راقية وشخصية صريحة وعفوية.



يدرس خطواته الفنية بدقة ليصدر أعمالا مميزة وهو اليوم يعيش أسعد ايام حياته بين الزواج وانتظار مولوده الجديد من جويل حاتم.

النشرة التقت جورج وكان لنا معه هذا الحديث.

جورج الراسي أهلا بك على موقع النشرة
شكرا لك.

لنبدأ من الآخر ماذا جرى مع شركة جارودي وأين أصبحت المشكلة؟
الشركة لم تلتزم بالعقد الموقع بيني وبينهم وبكل بساطة لم يردوا ان يحلوها بطريقة حبية فلجأت للقضاء عن طريق المحامي الخاص بي "ما بدن يصوروا كليب ولا اي شيء".

ما هو العقد؟
كل 6 اشهر اغنية وكليب ولم يلتزموا بذلك "صرلي سنتين ما منزل كليب من وقت تمرق تتغندر" هني عم يعملوا شغلة وسخة وعم يروحوا يقولوا للصحافة ما تطلعوا جورج بالاعلام " لا شيء يمنعني أن أطلّ على الاعلام والقضاء لم يقل شيئاً بهذا الموضوع وهذه حرب وسخة وغير شريفة وانا اذا لي حق آخذه بالقضاء.

كان لديك مقابلة على احدى الاذاعات وأوقفوها واطل بدلا عنك الفنان كريم الشاعر ؟
"مش وقفوها وما في شي اسمو منعوني قانونيا" ولكن هناك أناساً لديها مبدأ وفي ناس "بتتاخد بكلمة او مصاري" الاذاعة خافت من الشركة و لم ترد أن تزعلها ب"الآخر مش شركة طالعة مبارح رح توقف جورج الراسي اللي صرلوا 14 سنة بغني".. وهذه دعوى ثانية رفعها المحامي.

جورج تعتبر نفسك محارب في الساحة الفنية وتعتبر أنها محسوبيات ايضا
"لا يصح إلا الصحيح وبالآخر كلو رح يبين" أنا نفَسي طويل وأنا أراهن بعد سنة او سنتين 4 أو 5 الفن اليوم مريض وغدا سيتعافى.

وإذا تطور المرض أكثر و"ما صحّ الفن"؟
يبقى هناك صحافة نظيفة وشريفة ولا تشرى ولا تباع ولهم مصداقية ولا يتعرضون للرشوة أو للمونة.

الى اي مدى صعب أن يبقى الفنان من دون شركة انتاج؟
ليس هذا الامر الصعب أغنية كل ستة أشهر "مش رح تكسرك اذا عملتها على حسابك" لم يعد هناك ألبوم كبير وأنا هذا ما كنت طالبه منهم.. و"هني كان في موال براسن مع الموسيقار ملحم بركات الموسيقار يمكن زحطلن وما عمل شي معهم" وانا من عرفتهم على الموسيقار ولكن للاسف "طلعت كبش المحرقة".

أغنيتك مع الموسيقار كانت مميزة فهل هناك تعامل جديد معه؟
الأغنية مع الموسيقار كانت تجربة رائعة وشرف كبير لي لكنهم لم يدعموها كما تستحق هذه واحدة من المشاكل معهم "ما في ادارة صح أنا شخص الجارودي أحبه ولكن الادارة خطأ وفوضى وما بتعرف لمين بدك تحكي".

اليوم هل هناك عرض من شركة انتاج معينة؟
لا اريد الآن أن أعيد الخطأ نفسه، سأنتج لنفسي حاليا، العروضات موجودة ولكني سأتمهل.

هناك مشكلة ايضا مع جائزة الموركس دور واعلنت انسحابك منها فماذا حصل؟
ليس لدي شيء ضد الموركس كإدارة والقيمين عليها وأحب الأخوين حلو ولكن يبدو أنهم لديهم مشكلة مع فني "لما انا بدي قدّم أغنيات جميلة مثل انت الحب والحب المجنون ولا قلبي مات بطلوا يلاقولي ولا جائزة من أول ما بلشت غني؟" من بعد ما دخلت للجائزة وعرفت كيف يوزعونها عرفت ان القصة ليست قصة من الانجح و"مين اطول ومين اقصر" الفن ليس كذلك وليس محسوبيات الاغنية الحلوة يجب أن تتكرم والآن لم يعد يعني لي الموضوع ولا أريد الجائزة لو مهما ضربت الاغنية لأني اكتشفت انها تركيب أسامي و"يللي ما بيشوفوا اسمو بركبولو اسم".



حكي في الصحافة عن خلاف بينك وبين شقيقتك الممثلة نادين الراسي، فكيف علاقتكما اليوم؟
"حياتي نادين تقبرني ما في منها" القصة اصبحت من الماضي وهو ليس خلاف اساسي الست نضال الاحمدية أحبت أن تجمعنا و"جيت لقيتها عندها وانحلت القصة فنحن معروفين بالعائلة محبين لبعضنا ولا مشاكل بيننا".

جورج أنت عريس جديد "ألف مبروك رغم التأخير" اخبرنا اكثر عن الحياة الزوجية وكيف تم التعارف بينك وبين جويل؟
التقينا اول مرة في حديث البلد وتحدثنا على الفيس بوك "شهرين لا حكيتها تلفون ولا حكتني وبعدان تعرفنا اكثر على بعضنا البعض وتقربنا وفي fan مشتركة بيننا أحبها كثيرا قربت الأشياء".

ستصبح ابا بعد أشهر قليلة كيف تعيش هذه المرحلة المميزة؟
شعور جميل جدا حين نتبضع له الثياب ونحن اليوم نحضر غرفته الخاصة، لا يمكن ان اصف الشعور ولما يصير الولد بين يديّ ذلك شعور آخر.

كيف جاءت فكرة الزواج المدني بينك وبين جويل؟
انا وجويل نؤمن بالزواج المدني واصبحنا بعصر السرعة "لما الشخص يضيّع 7 سنوات من حياته ليحصل على الطلاق إذا لا سمح الله حصل"، يجب أن تفكر بالأشياء السيئة كي لا نتفاجأ بها.. لحد الآن لا يوجد أي مشكلة بيننا عدا عن الصعوبات الحياتية التي نواجهها بطبيعة الحال ولا مشاكل جوهرية بيننا لأننا نعرف بعضنا البعض.

جورج جويل فتاة متحررة ومنفتحة لم يكن لديك مشكلة بالارتباط بها!
القصة مش مشكلة، هناك فرق بسيط بين الجريئة والوقحة مثل كل شيء بالحياة اذا بالغت به يأخذك لمكان آخر، وجويل لم تتعدَ الحدود "غيرها عملو مصائب"، كانت تقوم بالـ modeling على الطريقة في الخارج.. المجتمع هو من يحاسب ويرى فلان وفلان ماذا فعل.. جويل صورت صورا "ما فيها شيء" بالنسبة للخارج ولكن المجتمع هنا يجدها معيبة ربما وانا فهمتها انها قطعت تلك المرحلة احتراما لوالدك ومراعاة للمجتمع قلنا لها "انت ما عم تعملي شي غلط بس المجتمع لا يرحم خصوصا أنها صريحة وصادقة ولا تعرف التزيّف والكذب ومن النادر أن تجد واحدة واضحة ونظيفة مثلها، أين أجد مثل جويل؟ هؤولاء الاشخاص مثل الأطفال.. كنت خايف من جويل اي خائف من التحدث معها لأنها جميلة وجذابة وحين تعرفت عليها وجدتها طفلة وتستطيع أن تقوم بهذه الضجة على الفيس بوك والناس حبتها لأنها كذلك".