في إطار زيارة العمل التي يقوم بها وزير الثقافة روني عريجي الى فرنسا كان له لقاء مع المدير العام المساعد لمنظمة الأونسكو السيد غيتاشوإنغيدا وذلك بحضور المندوب الدائم للبنان السفير خليل كرم والمندوب الدائم المساعد السيدة ميليا جبور.


وقد تطرق المجتمعون إلى المواضيع التي تهم لبنان والتعاون بين الجهتين حيث شدد الوزير عريجي على ضرورة دعم المكتب الإقليمي للأونسكو في بيروت والتأكيد على أهمية أن يضطلع بدوره الريادي على الصعيد الثقافي ولاسيما في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها المنطقة وفي ظلّ الأزمة السورية.


ثمّ عقد الوزير عريجي سلسلة اجتماعات مع كبار موظفي الأونيسكو تم في خلالها البحث في الشؤون الثقافية التي تخصّ لبنان، فالتقى في مكاتب بعثة لبنان الدائمة لدى الأونسكو، السيد كيو، المدير العام المساعد بالوكالة لقسم العلوم الاجتماعية والإنسانية وبحث معه في شؤون "المد- نت – يوث" MEDNETYOUTH" وفي وضع مركز بيبلوس- جبيل الدولي لعلوم الإنسان، وبرنامج التحولات الاجتماعية MOST.


كما اجتمع مع فريق عمل لجان التراث العالمي المادي، غير المادي والمغمور بالمياه.
يذكر أن لبنان يترأس اجتماع الجمعية العامة للدول الأعضاء في الاتفاقية ذات الصلّة. مع الإشارة إلى أنّ لبنان عضوًا في لجنة التراث العالمي (2013-2015)، ولبنان في طور تسجيل الزجل على لائحة التراث العالمي غير المادي.