إعتباراً من أول أيلول/سبتمبر تبدأ شاشة الـMBC بعرض النسخة العربية من البرنامج الاميركي Entertainment Tonight بعد ان إمتلكت حقوق العمل في الشرق الاوسط شركة "كاريزما للانتاج" وهي كبرى شركات الإنتاج الخاصة في العالم العربي التي يمتلكها الاردني أيمن الزيود وهو ايضا الرئيس التنفيذي في الشركة، وزوج السيدة سمر عقروق المديرة الاقليمية للتطوير في مجموعة MBC.



وعلم موقع "النشرة"، إن دبي ستحتضن الاسبوع المقبل، عقد إجتماع رسمي مطوّل بين كل من المسؤولين في المحطة السعودية وبين "كاريزما" التي كانت نقلت مقرها من بيروت الى twofour54 في أبوظبي في العام 2010، حيث سيتم وضع اللمسات الاخيرة لإنطلاق البرنامج بكل تفاصيله.

وكانت إحتضنت استديوهات MBC في بيروت منذ أشهر تصوير حلقة Pilot من البرنامج . لكن كلفته المرتفعة جعَلَت المحطة تتريث في قرارها الى أن قررت ضمّه الى شبكة برامجها لما بعد شهر رمضان الفضيل.

وفي الوقت الذي يتم فيه اليوم كاستينغ لإختيار مقدمين للبرنامج ( فتاة وشاب). ويفتَرَض بحسب معلوماتنا إختيار وجوه شابة غير مستهلكة على الشاشات العربية. بعد أن كان تمّ إختيار عدد من المراسلين للبرنامج وهم وجوه معروفة عربيا وأطلوا من خلال عدة برامج أنتجتها "كاريزما".

هذا وعلم موقع "النشرة" أن فريق إنتاج البرنامج كان قد أمضى في أميركا ثلاثة أشهر متتالية حيث أُخضع لتدريبات مكثفة وصارمة من قبل شبكة قنوات CBS التلفزيونية، وهي منتجة وموزعة البرنامج في العالم.


تفاصيل البرنامج

Entertainment Tonightهو البرنامج الشهير الذي غطى أنشطة هوليود منذ بداية الثمانينات حتى اليوم. ويفترض بنسخته العربية أن يقدم تقارير عن المشاهير العرب. ويقدم البرنامج بنسخته الاميركية تقريراً يومياً عن هوليود والمشاهير والسينما والتلفزيون ويسلط الضوء على علاقاتهم العاطفية وزواجاتهم وطلاقاتهم هي فقرات تحظى بمتابعة كبيرة وتعتبر والاكثر جذباً للمشاهد الاميركي والعربي على حدّ سواء.كما ويركز على فضائح وقضايا وعلاقات المشاهير العاطفية .

ولا شك ان هذه الفقرات ستكون نقطة دقيقة لجهة معالجتها في النسخة العربية من البرنامج. خاصة وان الحياة الخاصة والفضائح التي عادة تلقى متابعىة عالمياً، لكنها تعتبر خطاً أحمر في الدول العربية لا يمكن الولوج اليها بسهولة . كما ويسلط الضوء فيها على قضية شائكة في هوليود مثل العمليات التجميلية لنجوم هوليود . ولا شك ان النجمات العرب (وأيضاً النجوم) قلما يعترفن بإجرائهن لعمليات التجميل .

البرنامج ترفيهي يومي بنسخته الاميركية متجدد، يُقَدم بأسلوب إحترافي في العرض، ويعتمد على الإخراج المميز لذي يتفوق ويتخصص بتقديمه.

وهذا وتعطي الفقرة الرئيسية cover story نظرة خاصة على حدث ما كما ويتم إجراء لقاءات مميزة مع الضيوف ضمن أجواء مريحة، ويتم عرض الاعلانات الترويجية للأفلام الجديدة بإنتظام، ويسلط الضوء أكثر على نجوم هوليود الشباب.


ويُعد Entertainment Tonight من أكثر البرامج التي إستمر عرضها .حيث بدأ عرضه في أمريكا وكندا منذ 14 سبتمبر عام 1981، ولكنه حافظ علي نجاحه المتواصل والذي أدى إلي إنتشاره وذياع صيته في العديد من دول العالم، ويقوم بتقديمه حاليًا كل من "نانسي أوديل" و"روب ماريكانو".

فهل ينجح البرنامج بنسخته العربية في إستقطاب المشاهد العربي وفي جذبه باتجاه أخبار مثيرة عن نجومه العرب على الطريقة الهوليوودية ؟