دمشق- حسام لبش



تؤدي الممثلة ريم عبد العزيز دورا رئيسيا في مسلسل " بواب الريح" مع المخرج المثنى صبح والكاتب خلدون قتلان ليكون واحدا من تسعة أعمال تشارك فيها ريم للموسم الحالي كرقم قياسي لها في مسيرتها الفنية.
وفي تصريحات خاصة بالنشرة أكدت ريم أنها تؤدي في بواب الريح شخصية نبيلة وهي زوجة الآغا الكبير هاشم، وتكون مسلمة تعمل على نشر ثقافة التآخي والتسامح مع العائلات الأخرى المسيحية واليهودية.


واعتبرت العمل توثيقا واقعيا لحقيقة دمشق والسوريين وبخاصة في الأزمات حيث يتناول المسلسل فتنة 1860 في لبنان وامتدادها إلى دمشق.


وفي مسلسلات أخرى تؤدي شخصية امرأة أضاعت ولدها في الخان وتذهب بعيدا في البحث عنه وذلك في مسلسل "خان الدراويش" للمخرج سالم سويد.. فضلا عن شخصية فتاة عانس لم تتزوج رغم بلوغها الخامسة والثلاثين في مسلسل " رجال الحارة" مع فادي غازي.


وتشارك في خماسية القفل إحدى خماسيات صرخة روح، وفي خماسية كرت أحمر إحدى خماسيات مسلسل " رقص الأفاعي".
ثم تنطلق للظهور بقوة في مسلسل زنود الست 3 مع المخرج تامر إسحق، وفي مسلسل نيولوك مع المخرج وسيم السيد، وفي مسلسل " منعطفات" الواقع في سباعيات منفصلة.


وتختتم بمسلسلين خارج سورية الأول في لبنان بعنوان " أوهام جميلة"، والثاني في مسلسل " حط بالخرج".


وتنشط ريم عبد العزيز في التمثيل وفي الإخراج للفيديو كليب، فضلا عن براعتها في الأبراج بالطريقة الصينية، ما يجعلها من الفنانات متعددات المواهب في الوسط الفني السوري.