روميو وجولييت يعيشان قصة حبّهما على رمال الصحراء في الدراما البدوية "رعود المزن" المأخوذة عن ملحمة وليم شكسبير المسرحية الشهيرة، ومن كتابة وفاء بكر وإخراج أحمد دعيبس، وتعرضها MBC خلال شهر رمضان المبارك.


يجمع العمل كل من الأردني ياسر المصري في دور "رعود" الفارس الشجاع والمقدام، والسعودية ريم عبد الله في دور الحبيبة شاعرة الصحراء العربية وحسنائها. الحبيبان يتحدّيان الظروف والمصاعب، ويواجهان الحروب من أجل علاقة يرفضها الجميع من حولهم، ويختاران مصيراً واحداً، فإما الحب... أو الموت.


وتطرح الأحداث قصة غير تقليدية تحمل فيضاً من مشاعر الحب والرومانسية والشهامة العربية، في قالب شرقي خالص، يراهن المخرج أحمد دعيبس على تميّزه وضخامته، ويضم نخبة من الممثلين، منهم عبير عيسى، جميل عواد، جولييت عواد، محمد العبادي، جميل براهمة، محمد الضمور، عبد الكريم القواسمي، شفيقة الطل، داوود جلاجل، محمد المجالي، سهير فهد، شاكر جابر، رفعت النجار، هشام هنيدي، رانيا فهد، ابراهيم أبو الخير، هدى حمدان، بكر قباني، لونا بشارة، وسام البريحي وباسلة علي.


طبعاً، الرهان الأبرز هو على النجم ياسر المصري في شخصية الفارس الشهم والشجاع، وعلى أدائه الملفت، واجتهاد ريم عبد الله في اللهجة البدوية، في إطار قصة تحمل المشاهد إلى أجواء تمزج ما بين تاريخ الصحراء العربية وتفاصيلها من جهة، وروعة الجبال الخضراء والبحيرات من جهة أُخرى، في "رعود المزن... حكاية الحب والحرب".