في حلقة جديدة من برنامج "فايق يا هوا" استضافت الاعلامية هلا المر أمين سر جمعية "يازا" الأستاذ كامل ابراهيم ضمن برنامج "فايق يا هوا" عبر أثير اذاعة "سترايك" .

وتحدث كامل خلال الحلقة عن الحوادث الصيفية التي تزيد في هذا الفصل من السنة بسبب زيادة التنقل واستخدام الدراجات النارية والسهر ليلاً.

وراى كامل ان هناك فئة ممن يقودون الدراجات يلتزمون بالقوانين واساليب الوقاية وهناك فئة أخرى لا تلتزم بالقوانين وتعتمد اسلوباً بهلوانياً في القيادة، وقال :"أكثر من 100 شب على الموتو . التوعية صعبة في هذا المجال خصوصاً أن بعض الأهالي لا يعلمون أن اولادهم يملكون دراجة نارية . والمهم تطبيق القانون بكل جدية وصرامة وكل أيام السنة".

أما في ما يتعلق بالسهر والقيادة أثناء التعب والسكر ، فمن المهم جداً ان ينتبه الناس أكثر والتحلي بكثير من النضج الوعي . كما هو مطلوب من القوى الأمنية ان تتشد أكثر بتطبيق القانون واقامة الحواجز ليلاً . وتابع :"هناك 40 إلى 50 قتيل شهرياً في لبنان وترتفع هذه النسبة في شهر تموز إلى 80 . لا يوجد جدية من قبل الادارات الرسمية للحد من هذه المشكلة".

وعن الرياضات الميكانيكية الصيفية (البحرية والبرية) لفت كامل إلى أنها خطرة جداً اذا كان الشخص لا يعرف استخدامها، وأضاف :"يجب استخدام وسائل الوقاية، كما يجب على المسؤول عن هذه الرياضة أن يعرف لمن يعطيها لاستخدامها وأين سيتم استخدامها".