دمشق- حسام لبش



يؤدي النجم فائق عرقسوسي دورا مهما ورئيسيا في مسلسل "بواب الريح" مع المخرج المثنى صبح والكاتب خلدون قتلان والذي سيعرض خلال شهر رمضان من العام الحالي.


وفي تصريح لموقع النشرة أكد عرقسوسي أن المسلسل يتناول ما تواجهه مجتمعاتنا في أي زمان ومكان، برغم تخصيصه فتنة 1860 في لبنان لتكون العنوان الرئيس للمجريات.


وعن شخصيته في المسلسل كشف عن أنه يؤدي شخصية عبد الكريم اللحام الذي يتفاعل مع كل ما يتعرض له المجتمع من أنواء وتجاذبات.. لكنه في وقت حاسم يأخذ جانبا خاصا به مختلفا عما سبق، دون أن يكشف شيئا عن تلك التفاصيل.



وكان عرقسوسي انتهى من تصوير خماسية "النداء الأخير للحب" وفيه يؤدي شخصية مصلّح أدوات كهربائية يخسر محله بسبب الأحداث الحالية فتسوء أموره المادية والمعيشية فيقرر السفر.. إلى أن يقع حادث مفاجئ في البلد فيجبره على العودة سريعا... ودون ذكر تفاصيل أخرى.



وكان عرقسوسي أنهى أولى تجاربه للموسم الحالي قبل خمسة أشهر من خلال مسلسل " ينابيع زرقاء" والتي لعب فيها دور بطولة في قرية يتصدى فيها مجموعة من الشبان لطغيان إقطاعي يريد رمانهم من الماء.



يشار إلى أن فايق عرقسوسي ممثل مسرحي حاصل على عشرات الجوائز الدولية في المسرح، ويؤدي في الدراما الأدوار النوعية المؤثرة.. وهو والد المطربة السورية نور عرقسوسي وصيفة ذا فويس قبل موسمين.