بعد جولات ناجحة في دور العرض بمصر و6 دول العربية إضافة إلى عرضه في مدينة رام الله، يشارك المخرج الكبير محمد خان بفيلمه فتاة المصنع في 4 مهرجانات سينمائية حول العالم خلال هذين الشهرين، ويبدأ الفيلم جولاته بـمهرجان شنغهاي السينمائي الدولي الذي انطلق يوم السبت 14 من الشهر الحالي، حيث يشارك الفيلم ضمن قسم البانوراما في المهرجان.

ومن المقرر أن يحضر مخرج الفيلم محمد خان عروض فتاة المصنع ضمن فعاليات مهرجان الفيلم الفرنسي العربي بالأردن، والذي انطلق يوم 15 يونيو - حزيران، ثم يفتتح الفيلم مهرجان الفيلم العربي في العاصمة الكورية سيول، حيث تبدأ فعاليات المهرجان في 19 من الشهر الحالي، وبعدها يستعد الفيلم بعد ذلك للمشاركة في مهرجان ميد فيلم بإيطاليا والذي يبدأ في 4 يوليو - تموز المقبل، حيث سيكون فتاة المصنع هو فيلم الافتتاح أيضاً.

وابتداء من اليوم، يبدأ عرض فتاة المصنع في مدينة رام الله، وذلك من خلال مسرح وسينيتك القصبة الذي يستضيف عروض الفيلم مرتين يومياً؛ الأولى في السادسة مساءً، والعرض الثاني في الثامنة والنصف، وذلك حتى يوم 28 من الشهر الحالي.

ويستمر فتاة المصنع في عرضه التجاري بمصر للأسبوع الـ 13، كما شهد الفيلم انطلاقة ناجحة تجارياً في بعض الدول العربية، حيث عُرض في الإمارات، قطر، الكويت، البحرين، سلطنة عُمان ولبنان.

وكانت الدورة العاشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي قد شهدت العرض العالمي الأول لـفتاة المصنع في ديسمبر - كانون الأول 2013 ضمن مسابقة المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة، حيث نال الفيلم جائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما (فيبريسكي) للأفلام العربية الروائية الطويلة، بالإضافة إلى فوز بطلة الفيلم ياسمين رئيس بـجائزة أفضل ممثلة.

فتاة المصنع هو فيلم المخرج الكبير محمد خان، وقامت بتأليفه وسام سليمان، وأنتجته شركة داي دريم للإنتاج الفني التي أسسها المخرج والمنتج محمد سمير وتدور أحداث الفيلم حول هيام، وهي فتاة في الواحد والعشرين ربيعاً، تعمل كغيرها من بنات حيها الفقير في مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة بدون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب ويخبئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية.