بحضور نجوم شاشاتها الدائمين، ونجوم شاشاتها في شهر رمضان الفضيل، عقدت إدارة تلفزيون المستقبل في فندق "لانكستر" الروشة في بيروت مؤتمراً صحفياً اعلنت فيه عن دورة برامجها الخاصّة بالشهر المبارك ،وكانت كعادتها على مر السنوات دورة برامج غنية ومنوعة.



ادارت المؤتمر الاعلامية غادة ابو عضل حسون، وافتتحه مدير عام تلفزيون المستقبل السيد رمزي الجبيلي الذي رحب بالحضور، وقال في كلمته:" سوق الانتاج تغير، ولم تعد الحصرية سهلة بسبب التكاليف الباهظة: نحن ببساطة لا منملك المال الكافي".


- المستقبل فازت بالمسلسل الثاني من حيث ضخامة الانتاج الرمضاني بعد "صاحب السعادة" لعادل إمام وهو"كلام على ورق"من بطولة: هيفا وهبي، ماجد المصري، عمّار شلق، ندى ابو فرحات، رودني حداد، أحمد زاهر، حسين الإمام، أحمد السعدني، وروجينا. من علب الليل الى الزواج و الاستقرار، نتجول في حياة حبيبة المليئة بالأحداث والمخاطر والمطبوعة بشبكات المال والأعمال.

-"طوق البنات"مسلسل درامي سوري ستعرضه شاشة المستقبل من بطولة منى واصف، ورشيد عسّاف، وتاج حيدر، ومهيار خضّور، وديمة قندلفت، وحسام تحسين بيك، وأندريه سكّاف، والان الزغبي، تعود الحكاية الدمشقيّة إلى ثلاثينات القرن الماضي لتتحدّث عن الحبّ والتسامح.


- يعود الاعلامي ميشال قزي الى شاشة المستقبل عبر برنامج"أربع دواليب وبس"البرنامج المباشر الذي يصوّر خارج الاستديو ينتظر اتصالاتكم لجائزة فورية بالاضافة الى دخولكم ضمن السحب اليومي لربح سيارة، وهو ينطلق بالنصف الثاني من الشهر الفضيل.

- في النصف الاول من شهر رمضان تستقبل باقة من اعلاميي واعلاميات الشاشة الزرقاء مجموعة من نجوم الفن والاعلام والتمثيل والغناء، كارين سلامة، جوزيف حويّك، غيدا مجذوب و إيلي أحوش يرافقونكم خلال الليالي الخمس عشرة الأولى من الشهر المبارك في السهرة الرمضانية التي لطالما تميّز بها تلفزيون المستقبل التي تحول اسمها من "الليلة السهرة عنّا" الى"خلّي السهرة عنّا".


-"ايه بس بس"برنامج مليء بالتسلية والعفوية بأسلوب تلفزيون الواقع، ويعرضه تلفزيون المستقبل يوميا" خلال شهر رمضان المبارك مع خبيرة الموضة واللوك لمى لوند، هو برنامج مختلف و فريد من نوعه ستنطلق عبره لوند في شوارع العاصمة والمناطق للبحث عمن ستغيّر له مظهره.

-"خير الكلام"برنامج ديني يعرض ضمن الفترة الدينية التي تسبق مدفع الافطار وآذان المغرب. البرنامج يتناول العادات الخاطئة في ممارسة الشعائر الدينية والاجتماعية مع ربط المواضيع بالدين الاسلامي من خلال اسلوب تقديم عصري، سريع ومنوّع، يقدّمه الشيخ بهاء سلام.


- الممثل ميشال ابو سليمان يطل على شاشة المستقبل في برنامج"مود من الضحك"يستقبل من خلاله شخصية معروفة، يرافقه الجمهور في الاستيديو و DJ شابة ستتولى تنسيق الأغنيات خلال الفقرات و الحوار. بالاضافة الى stand-up comedy، والى اكتشاف الكذب حيث سيخضع لها الضيف بالاضافة لتنويمه مغناطيسياً لاكتشاف بماذا يحلم.

- أماّ"عالم الصباح"و"أخبار الصباح"فسيستمران في الشهر الكريم عبر فقرات، ومحطات خاصة تواكب النشاطات الاجتماعية، الثقافية، والفنية في مختلف المناطق اللبنانية.


وكان للنشرة بعض الحوارات القصيرة مع بعض الممثلين الذين سيطلون على شاشة المستقبل خلال الشهر الكريم .


الممثل اللبناني عمّار شلقاعتذر عن انسحابه الباكر من السهرة، فقال قبل المغادرة:
انا سعيد جداً بمشاركتي في بطولة مسلسل "كلام على ورق" وسعيد بأنني تعرفت على المخرج محمد سامي لانه مخرج تخطى عصره، "كلام على ورق" هو واحد من اضخم الاعمال الرمضانية وستكتشفون فيه هيفا وهبي جديدة، هيفا قبل "كلام على ورق" غير بعد "كلام على ورق".

الممثلة اللبنانية ندى أبو فرحات
احب ان اشكر المخرج محمد سامي على العمل الفظيع خلال التصوير، كنّا نصور المشاهد ولا نرى النتيجة، ولكن وعندما شاءت الصدف ان نرى ما صورناه احببنا النتيجة اكثر وتشجعنا على العطاء اكثر واكثر، اتمنى ان يحب الجمهور هذا المسلسل ، واتمنى ان ياخذ حقه كما يجب لانه بالفعل عمل يستحق المتابعة.

الممثل المصري ماجد المصري:
نحن افتقدنا في المسلسل صديقا وممثلا رائعا واخا غاليا جدا علينا، الفنان حسين الامام، رحمه الله ، ونحن كأسرة مسلسل "كلام على ورق" نهدي هذا المسلسل لروحه، هذا ثالث لقاء يجمعني مع المخرج محمد سامي بعد "ادم" و "مع سبق الاصرار"، امّا علاقتي مع اشرف سالم فطويلة جدا ولكن هذه هي المرة الاولى التي يجمعنا العمل، واتمنى طبعا ان تاتي النتيجة كما نشتهي.

الممثل اللبناني الان الزغبي:
هذه ليست المرة الاولى التي اشارك فيها بعمل سوري ولن تكون الاخيرة، "طوق البنات" انتاج ضخم مسلسل كبير ودوري فيه مهم جداً، المسلسل يحمل رسالة كبيرة جداً ومهمة . للحقيقة كنت خائفا ومترددا في الذهاب الى سوريا للمشاركة في المسلسل ولكنني ذهبت وتشجعت، وانا اتوقع النجاح الكبير للعمل.

الممثل السوري رشيد عساف
ارى ان انجاز مسلسل "طوق البنات" في ظل الظروف الصعبة التي تمر فيها سوريا الحبيبة، وهو ليس العمل الوحيد الذي تم تصويره هناك وهذا بحد ذاته تحدٍ كبير لمن يريدنا ان نتقوقع في بيوتنا، العمل يحمل خطاً انسانياً كبيراً ومعالجة جديدة في الدراما، وانا سعيد جداً لانه سيعرض عبر شاشة المستقبل.

ملاحظات سريعة:

- استقبال المدعوين من قبل اعلاميي المستقبل للجسم الاعلامي والصحافي كان راقيا ورائعا جداً.

- هيفا وهبي كانت الحاضر الاكبر في المؤتمر برغم غيابها، فالكل تقريباً اصر على معرفة اجر هيفا في المسلسل، وكيف ستظهر فيه، بينما منتج المسلسل عاطف سالم وصفها بالممثلة البارعة والموهوبة، كما وانه اشاد بكل من الممثلين عمار شلق، ماجد المصري، وندى ابو فرحات.

- الممثلة ندى ابو فرحات وصلت متأخرة ولكنها استطاعت ان تجذب انظار الجميع باناقتها البسيطة.

ـ ايضا الممثّل السوريّ رشيد عسّاف وصل متأخراً لبعض الوقت عن بداية المؤتمر الصحفي ، فباغت الحاضرين ببعض النكات الجميلة معتذراً عن تأخره.

- كان لافتا حضور قسم الاخبار في تلفزيون المستقبل، بالرغم من انه ليس معنياً مباشرة بهذه التغييرات الا ان حضوره كان له وقع ايجابي.

-مشكلة الصوت كانت طاغية وهي مشكلة نواجهها في اغلب المؤتمرات الصحفية لا ندري لماذا.

- وبعد المؤتمر دعت ادارة المستقبل جميع المدعوين الى الغداء.