في خطوة ثقافية تقديرية لمسيرته الفنية المميزة، أعلن أمس عن إطلاق "مؤسسة بيار صادق"، لتخلد اسم رسام الكاريكاتور المبدع، في احتفال ضخم حضره وزيرا الاعلام والثقافة وحشد كبير من رجال السياسة والاعلام.



وتخلل الاحتفال عرض مجموعة من أعمال الراحل بيار صادق ووثائقي عن حياته وانجازاته.

وبعد النشيد الوطني ألقيت مجموعة من الكلمات تحدثت حول الراحل ومسيرته الحافلة في عالم الصحافة وتحديدا الكاريكاتور السياسي والاجتماعي.

وأعلن رئيس بلدية بيروت خلال الاحتفال عن قرار المجلس البلدي للعاصمة اطلاق اسم الفنان بيار صادق على الشارع رقم 86 من منطقة الاشرفية رقم (63)، والذي يتقاطع مع جادة الياس سركيس (رقم 2) وشارع جورج تابت (رقم 83) من المنطقة نفسها.


وأعلن في المؤتمر عن اطلاق مؤسسة بيار صادق، وأهدافها:

1- عرض الارث الكاريكاتوري الذي خلفه الفنان بيار صادق بهدف تخليد ذكراه من خلال ارشفة اعماله، ونشاطاته، والتزاماته الاعلامية، واطلالاته الاكاديمية، وتنظيمها ونشرها بكل الوسائل الممكنة.

2 - رفع مبادىء وقيم المسؤولية الاجتماعية، والديموقراطية والمشاركة والتنمية على ضوء الاخلاقيات والسلوكيات التي اعتمدها بيار صادق.

3 - تنظيم وتسويق جائزة سنوية تحت عنوان "جائزة بيار صادق" لتشجيع الفنون والثقافة في لبنان.

4 - تنشيط عملية بناء الشبكات مع المؤسسات العامة، والبلديات والمؤسسات التربوية ومنظمات المجتمع المدني بهدف اطلاق مشاريع تربوية للمنفعة العامة في لبنان.

5 - تشجيع الابتكارية وخصوصا بين الجيل اليافع.



ويضم مجلس ادارة المؤسسة: غادة ابيلا صادق رئيسة، حنان صادق رئيسة مجلس إدارة، انطوان تادروس امين سر المجلس، والاعضاء: زياد بارود، وليد صادق، عمر صادق، فيليب ابي عقل وميشال ليان.