حفاظاً على تميزها في اختيارات الأفلام المعروضة على شاشتها، تعرض قناة سينما1 فيلم الحرامي والعبيط ضمن خطة عروضها لشهر يونيو.

فيلم الحرامي والعبيط من بطولة كل من خالد صالح، خالد الصاوي وروبي، وتدور الأحداث حول رجلين يعيشان في ظروف قاسية، حيث يؤدي خالد صالح دور رجل فقد عقله (العبيط)، بينما يقوم خالد الصاوي بدور صلاح روسي (الحرامي) الذي فقد إحدى عينيه، وبالرغم من الصداقة التي تنشأ بينهما إلا أن الحرامي يحاول سرقة عين العبيط بمساعدة صديقته الممرضة التي تقوم بدورها روبي.

وقد عبر النجم خالد صالح عن سعادته بالنجاح الذي حققه الفيلم لدى المشاهدين، مضيفاً أن شخصية العبيط كانت من أصعب الأدوار التي جسدها خلال مشواره الفني.

وأشار صالح إلى أنه بسبب صعوبة الشخصية تم تأجيل التصوير أكثر من مرة قائلاً "عدم الاستعداد للشخصية كان سبباً في تأجيل التصوير أكثر من مرة بسبب محاولاتي للتعايش معها، خاصة أن تركيبة شخصية العبيط صعبة ويجب أن أكون مستعداً لها، لأنها تحتاج إلى مجهود كبير، خاصة أن تصرفاته لا بد أن تكون تلقائية صادقة حتى يتقبلها الجمهور ويتعايش معها".

وذكرت روبي أن دورها في الفيلم يتكلم عن معاناة الفتاة المصرية حيث يكشف ما تعاني منه الممرضة ومحاولاتها للنجاة من الفقر باللجوء إلى تجارة بيع الأعضاء.

واعتبر الفنان خالد الصاوي فيلم الحرامي والعبيط مخاطرة فنية محسوبة، حيث تم تقديمه بطريقة غير مألوفة وجديدة، مضيفاً أنه توصل إلى طبيعة شخصية صلاح البلطجي من خلال الجمع بين شخصيات البلطجية الذين شاهدهم خلال نشأته في الأحياء الشعبية وبعض الفيديوهات لهم على موقع يوتيوب وخلط كل ذلك ليظهر في الفيلم بهذا الشكل.

قناة سينما1 متاحة ضمن باقة قنوات ألفا OSN التلفزيونية، وهي أول قناة تتخصص بالسينما في العالم العربي وتسعى دائماً إلى تقديم العروض الأولى لأحدث الأفلام، حيث تنفرد القناة بعرض أفلامها بدون رقابة وبدون أي فواصل إعلانية من أجل تجربة مشاهدة متكاملة.