بعد إطلاقه على موقع يوتيوب، تجاوز عدد مشاهدات المقدمة الإعلانية الأولى لفيلم الفيل الأزرق للمخرج مروان حامد حاجز المليون مشاهدة، لتعكس انتظار جمهور المشاهدين للفيلم الذي يقدم صياغة سينمائية من إخراج مروان حامد للرواية التي تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد مراد، والتي تصدرت قوائم مبيعات الكتب بعد صدورها في 2012، حيث من المخطط إطلاق الفيلم في عطلة عيد الفطر المقبل.

وعلى موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حصلت المقدمة الإعلانية على حوالي مليون ونصف شخص، وانطلقت عبر الشبكة الاجتماعية من خلال المشاركات التي تجاوزت 9500 مشاركة، وحوالي 10 آلاف علامة إعجاب على صفحته الرسمية في فيسبوك، بينما وصل عدد المعجبين بالصفحة إلى 217 ألف مستخدم.

فيلم الفيل الأزرق هو صياغة سينمائية من إخراج مروان حامد للرواية التي تحمل نفس الاسم، حيث كتب سيناريو وحوار الفيلم الكاتب أحمد مراد مؤلف الرواية التي تحفل بأجواء مثيرة وغامضة.

ويحكي الفيل الأزرق قصة د. يحيى الذي يعود بعد 5 سنوات من العزلة الاختيارية إلى العمل في مستشفى العباسية للصحة النفسية، حيث سيعمل في القسم الذي يقرر الحالة العقلية لمرتكبي الجرائم، ويقابل صديقاً قديماً يحمل إليه ماضياً جاهد طويلاً لينساه، ويجد يحيى نفسه وسط مفاجآت تقلب حياته، لتتحول محاولته لاكتشاف حقيقة صديقه إلى رحلة مثيرة لاكتشاف نفسه .. أو ما تبقى منها.

ويقوم ببطولة فيلم الفيل الأزرق كريم عبد العزيز، خالد الصاوي، نيللي كريم والنجمة الكبيرة لبلبلة، وهو من إنتاج شركة الباتروس للإنتاج الفني والتوزيع التي أسسها المنتج كامل أبو علي ليقدم من خلالها 37 فيلماً ومسلسلاً منذ عام 2003.

وساهمت في الإنتاج شركة أفلام لايت هاوس، وهي شركة رائدة في الإنتاج السينمائي والتلفزيوني ذات روح إبداعية شابة، وقد تأسست في 2007 من خلال المنتج فادي فهيم والمخرج مروان حامد. أيضاً تساهم في الإنتاج شركة الشروق للإنتاج الإعلامي.