نفى عيسى العلوي شريك الفنان طارق العلي أن يكون لهم يد في إلغاء عرض مسرحية "تحت الصفر" في مدينة تبوك ضمن مهرجان الورود والفواكه محملاً المتعهد السعودي المسؤولية كاملة عن هذا الإلغاء نظراً لعدم جديته.

وقال:" اتصل بي المتعهد من تبوك وطلب عرض المسرحية في المهرجان وكان الوقت قصيراً جداً وأرسلت له مسودة العقد واتفقنا على أن يتم التوقيع وتحويل مبلغ مقدم العقد في غضون يومين فقط لكنه تأخر في التوقيع وإرسال الأوراق وكذلك في تحويل المبلغ، وبدون التوقيع والتحويل يستحيل أن ألتزم مع الممثلين في المسرحية نظراً لارتباطهم بأعمال أخرى خصوصاً أننا مقبلون على شهر رمضان الكريم".

وأضاف العلوي لصحيفة "الرياض" السعودية :" لقد تواصلت مع المتعهد هاتفياً لأسأله عن العقد والمبلغ وقال إنه سيقوم بالتحويل والتوقيع بعد يوم وهنا شعرنا بعدم جديته وبناء عليه قمنا بإرسال بريد إلكتروني له بعد الاتصال الهاتفي نبلغه باعتذارنا وأعلمناه أننا غير مسؤولين عن هذا الاتفاق وما يترتب عليه من تبعات والسبب عدم التزامه بالتوقيع على العقد في الموعد المحدد".

وعبر العيسوي عن أسفه وقال:" المتعهد يحاول إلصاق ما فعله من تأخير بنا وحجته أنه قام باستخراج تأشيرة لمهندس الديكور وهذا الأمر غير كاف لإثبات الجدية، خاصة وأننا تعرضنا سابقاً لمشكلة في نجران عندما وثقنا بأحد المتعهدين ولم يلتزم بدفع مستحقاتنا المالية ولا نريد تكرار ذلك بالتأكيد".

وأشار العلوي إلى حقهم في رفع دعوى قضائية ضد المتعهد لاستغلاله اسم المسرحية "بدون إذن منا وبدون أي عقد أو تفويض من طرفنا، ولكن نحن لا نبحث عن المشاكل ووكلنا أمرنا لله ثم الجمهور السعودي الكريم"، مؤكداً أنه اختار "الرياض" لتوضيح حقيقة الموقف للجمهور السعودي "الذي بلغنا بكل أسف أنه غاضب منا ومن الفنان طارق العلي علماً أنه ليس لنا علاقة بالأمر ولسنا سبباً في إلغاء العرض".