في تغطية خاصة من موقع النشرة لحلقة جديدة من ​برنامج فايق يا هوا​ عبر ​إذاعة سترايك​، تحدثت الإعلامية ​هلا المر​ في فقرة "باللبناني" عن الكاتب والمخرج اللبناني الراحل ​محمد شامل​، الذي زرع الإبتسامة والإيجابية في زمن الفن الجميل، وأعطى الكثير من الأعمال القيّمة في تلفزيون لبنان والإذاعة اللبنانية .

 

 

 

وكان إتصال مع نجله الممثل ​ناجي شامل​ الذي أكد أن والده كان من مؤسسي التلفزيون والإذاعة في لبنان، وكتب وأخرج العديد من الأعمال التي حفرت في عقول وقلوب الناس.

 

وأشار ناجي الى أن محمد قضى معظم حياته في الكتابة والتأليف ، وأضاف "كنا نراه يجلس في غرفته لساعات طويلة يشرد في أفكاره ، فنان صادق وما كان يمثّل هذه طبيعته متل ما كان عايش".

 

وأضاف ناجي "محمد شامل كأب كان حنوناً، والبعض أطلق عليه إسم أبو البنات فنحن عائلة مكوّنة من 8 بنات وصبيين، بالإضافة الى أن الوالدة وقفت الى جانبه ودعمته".

 

وقال ناجي إنه لم يقتنع بالحلة الجديدة التي تم فيها تقديم مسلسل الدنيا هيك، وأضاف :"حاولت منع أخي يوسف من المشاركة فيه ، طريقة تقديم المسلسل كان تجاري.. والوالد كان عندو الطريقة الشعبية والأمثال وشارك معه ممثلين كبار".

 

وأشار ناجي الى أنه يعمل منذ 3 سنوات على جمع أرشيف والده الذي يتألف من 25 ألف نص، وقال "للأسف تلفزيون لبنان يمنعنا من أخذ نسخ من الأرشيف".

 

وأبدى ناجي أسفه لأن الجيل الجديد لا يعرف شيئاً عن محمد شامل، وطالب بإقامة حفلات أو مهرجانات يتم فيها تكريم والده وتعريف الجيل الجديد عليه وعلى أعماله الغنية.