انتهت الممثلة ​أمل محمد​ أخيراً من تصوير مشاهد دورها في مسلسل "​بسمة منال​"، كما تشارك في المسلسل الجديد "غريب بين أهله" إلى جانب دورها في مسلسل "ثريا".

وأعربت أمل عن سعادتها لمشاركة الفنانة ​سعاد عبد الله​ في مسلسل " ثريا" مع المخرج الفنان م​حمد دحام الشمري​، وهو من بطولة ​زهرة الخرجي​، ​فهد العبد المحسن​، ​أمل العوضي​، ​فاطمة الحوسني​، غرور، ​حسين المهدي​، صمود، ​عبد الله الباروني​، ​فرح الصراف​ وعبد الله الزيد.

وأشارت إلى أهمية العمل والشخصية التي تقدمها في المسلسل مع سعاد عبد الله، إذ اعتبرت أن مشاركتها معها ولو بحلقتين فقط هو إضافة لها كون العمل معها مريحاً وأكثر من ممتع.

وقالت:" يطرح مسلسل ثريا العديد من القضايا المهمة حول تحديات المرأة في المجتمع ومع أسرتها لتعيش حياتها كما تريد، ويتطرق الى مضامين عدة وقيم اجتماعية في مجتمعنا العربي".

وعن اقتصار أدوارها دائماً في شخصية "الأم"، ردت: "غالبية المنتجين يحصرونني في تجسيد دور "الأم" الطيبة لكونهم يرون أن ملامحي تعبّر عن تلك الأدوار، ولكن داخل كل فنان رغبة في تجسيد أدوار متنوعة حتى لا يملّ المشاهد من حصره في دور معيّن، لذلك أتمنى الخروج من تلك العباءة وتجسيد أدوار مختلفة كالأم النسرة أو تقديم أدوار كوميدية".

وقالت لصحيفة "الراي" الكويتية ان الجمهور قد اعتاد أن يراها في تجسيد أدوار "الأم"، ولكن هذا الموسم ستتناول تلك الأدوار بشكل مختلف لناحية الشكل والمضمون، وتابعت:" ففي مسلسل "بسمة منال" أجسد دور أم الفنانة بثينة الرئيسي التي تقف إلى جانبها وتساندها في محنتها بعد اتهامها في جريمة قتل زوجها، وهو من بطولة هدى حسين وجاسم النبهان وعبدالرحمن العقل وعبد الامام عبدالله وهند البلوشي وعبد المحسن القفاص".

وأضافت:" من خلال مسلسل "غريب بين أهله" أؤدي شخصية الأم المضحية التي تكرس حياتها لابنائها لكنها تعاني معهم لأن لكل منهم خط مختلف عن الاخر، وهو من تأليف سلوان وإخراج حمد البدري وبطولة عبد الرحمن العقل، انتصار الشراح، عبد الإمام عبد الله، سليمان الياسين، شفيقة يوسف، إسماعيل الراشد، ملاك، عبد الله بوشهري، علي كاكولي، فهد البناي، حلا، بشاير حسين وعبدالله الطليحي".

وعن مشاركتها هذا العام في أعمال فنية خارج الكويت، قالت:" ظروف انشغالي وارتباطاتي بأعمال فنية داخل الكويت لم تسمح لي بالمشاركة في أعمال فنية خليجية خارج الكويت"، معتبرة أن تلك المشاركات إضافة لأي فنان وفرصة أكثر للانتشار خارج بلده على مستوى الوطن العربي، وللتعرف أيضاً على جهات إنتاجية مختلفة وللقاء فنانين من أنحاء الوطن العربي.