اختتمت مساء أمس الجمعة الموافق 7 آذار/مارس 2014 فاعليات مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الثانية والستين، والتي استمرت على مدار ستة أيام بدءاً من حفل الافتتاح وتكريم الشخصيات التي إختيرت من قِبَل لجنة الإختيار والخاصة بالمسابقة برئاسة الأب بطرس دانيال، مروراً بالعروض الخاصة للأفلام الخمسة المشاركة بالمسابقة الرسمية لهذا العام والندوات التي أعقبت كل فيلم مع أبطال وصناع الفيلم، وصولاً لهذا اليوم المنتظر الذي أعلنت فيه الجوائز التي أقرتها لجنة تحكيم المهرجان.

وقد قامت إدارة المهرجان بتسليم شهادات شكر وتقدير للأفلام الخمسة التي شاركت في المسابقة الرسمية لهذا المهرجان وهي "الشتا اللي فات" ، "هرج ومرج" ، "عشم" ، "فرش وغطا"، "فيلا 69".

هذا وقد بدأ حفل الختام بفيلم قصير عن فاعليات الدورة الثانية والستين، ثم فقرة فنية إستعراضية لفريق باليه المعهد العالي للباليه ، وتوزيع جوائز الريادة السينمائية لكل من الفنان ​نور الشريف​ والمخرج سعيد مرزوق وجائزة التميز الفني للفنان علي الحجار ، وقد تحدث في حفل الختام الأب بطرس دانيال رئيس المهرجان ومدير المركز الكاثوليكي المصري للسينما والأب كمال لبيب الرئيس الإقليمي للرهبان الفرنسيسكان بمصر.

ثم بعد ذلك تم إستدعاء رئيس وأعضاء لجنة التحكيم لتسليمهم شهادات تقدير من المهرجان تقديراً لهم على دورهم المؤثر والفعَّال في هذه الدورة ، ثم إعلانهم لنتيجة الدورة الثانية والستين على النحو الآتي:

وقد حصل على شهادات الإبداع الفني لهذا العام كل من الفنانة نجلاء يونس عن دورها في فيلم " عشم" ، والفنانة هبه يسري عن دورها في فيلم "فيلا 69" ، والفنانة منى الشيمي عن دورها في فيلم "عشم" .

وقد ظهرت آثار المرض على الفنان نور الشريف الذي خسر الكثير من الوزن، ولفت الحاضرين أن الفنانة بوسي طليقة نور الشريف لم تفارقه طيلة الحفل.

وجلس نور الشريف وبوسي الى جانب بعضهما طيلة الحفلة، كما صعدت الى المسرح معه حين تسلمه الجائزة. وكانت لحظة مؤثرة حين بكا النجمان على المسرح، فيما اقترب الشريف وطبع قبلة على خد طليقته بعينين دامعتين، وكانت الفنانة الهام شاهين الى جانب الحبيبين القديمين.

وكانت جوائز الدورة الثانية والستين على النحو الآتي :

• أحسن ممثل : الفنان ​خالد أبو النجا​ عن دوره في فيلم "فيلا 69".

• أحسن ممثلة :الفنانة فرح يوسف عن دورها في فيلم "الشتا اللي فات".

• أحسن مخرج: أحمد عبد الله عن فيلم "فرش وغطا".

• أحسن سيناريست : محمد ناصر عن فيلم "هرج ومرج".


• أحسن موسيقى تصويرية : أحمد مصطفى صالح عن فيلم "الشتا اللي فات".

• أحسن تصوير : حسام شاهين عن فيلم "فيلا 69".

• أحسن مونتاج : دينا فاروق عن فيلم "هرج ومرج".

• جائزة لجنة التحكيم الخاصة : الفنان القدير صبري عبد المنعم عن دوره في فيلم "هرج ومرج".