في تغطية خاصة لموقع النشرة، وضمن حلقة جديدة من برنامج "بعدنا مع رابعة" الذي يعرض على قناة "الجديد"، إستقبلت الإعلاميةرابعة الزياتالممثلةماغي بو غصن، الفنانسعد رمضان، الممثلةإيميه صياح، والرسامة التشكيليةليديا معوّض.

 

الممثلة ماغي بو غصن أكدت أن الحب يكسر التقاليد وهو الوحيد الذي جمعها بزوجها، ولم تعرف ديانته إلا لاحقاً.

 

كما شددت على أن الحب يبقى بعد الزواج لكن مفهومه يتغيّر ومسؤوليته تختلف.

 

الحب برأيها ليس له هوية واحدة، قد يكون حب الوطن أو الأطفال أو الرجل أو الأولاد، وهذه القناعة هي التي دفعتها للمشاركة في حملة "من القلب للقلب".

 

العام الماضي شاركت في الحملة مع طارق سويد ووسام صبّاغ، أما هذا العام فكانت مع الإعلامي طارق سويد الذي وجهت له تحية كبيرة على الهواء.

 

إيميه صياح توجهت في بداية حديثها بمعايدة لخطيبها في مناسبة عيد الحب قائلة "بعيد الحب وكل يوم بقول إنو أنا بحبو كتير وبشكرو على الحب والإهتمام اللي ما خف ولا يوم، بالعكس عم يزيد".

 

وكشفت صياح أنها رومنسية وخطيبها كذلك، مشيرة إلى أن أفضل عيد حب قضته كان من سنتين "كلّو ورد وشموع متل الأفلام".

 

وبالحديث عن مسلسل "وأشرقت الشمس"، لفتت إيميه إلى أن شخصية جلنار تشبهها جداً، "عندما أحب أحب للآخر وقلبي يغلبني في أغلب الأوقات".

 

وعن القبلة الأولى، قالت "بتخوّف وبريئة وأحلى بوسة صارت لهلّق وسر ما بخبرو لحدا".

 

أما عن سبب مغادرتها الـ MTV، فأوضحت إيميه ما حصل "أحببت عالم الدراما وأطمح للسير فيه، وتركت الـ MTV لأن طموحي في مجال الراديو تلفزيون كبر أيضاً.. عم فتش على فرص أكبر، لإن بقيت 5 سنوات محلي ما تقدمت".

 

الإعلامية رابعة الزيات طلبت من إيميه خلال الحلقة أن تصف كل نجم من نجوم مسلسل "وأشرقت" بكلمة واحدة، فقالت:

 

رولا حمادة: رائعة

يوسف الخال:  بيجنّن

منى طايع:  قديرة

غسان صليبا: بطل

جوزيف بو نصار: إستاذ

نهلة داوود: آمرة ناهية

 

ومن جهته، كشف سعد رمضان أن أغنية "إحساسك صنم" حصلت معه بتفاصيلها، وهي الوحيدة "اللي حسيتا كلمة كلمة" لأنها  تتناول علاقة خاصة عاشها.

 

تمنى رمضان أن تتفهم شريكة حياته لاحقاً أنه من الضروري أن يخصص بعض الوقت لأصدقائه "أكيد الوقت الأكبر إلها بس لازم يكون لكل واحد منا وقت لرفقاتو".

 

وعن الحب الأول، قال سعد أنه  الأبرأ على الإطلاق ولا تدخل فيه المصالح، "ما زلت أبحث عن الحب الأول الذي عشته لكن في فتاة أخرى".

 

وأكد رمضان أنه في مجال الفن "ناس نضيفة وناس مش نضيفة"، ولا يمانع من الإرتباط بفتاة من هذا المجال إذا كانت تقدّم الفن راقي "بحب شوف مرتي ناجحة وكون فخور فيها".

 

مستقبلياً، سيصور إحساسك صنم خارج لبنان، بالإضافة إلى إحياء العديد من الحفلات في كندا وأستراليا.

 

الرسامة التشكيلية ليديا معوّض، قالت أنها أدارت ظهرها لكلام الناس، لأن الناس بطبعها لديها ميول لمهاجمة الشخص الناجح.

 

وتحدثت معوض عن تجربتها المريرة مع مرض السرطان الذي حاربته وتخلصت منه "ضعفت بالأول لإن المفاجأة مؤثرة، بس أخدت قرار إنو الإنسان أقوى من كل شي".

 

وأضافت "إعتبرت اللي صار معي مرحلة لازم تقطع والحب لعب الدور الأكبر".

 

اللوحات التي ترسمها تحقق نسب مبيع عالية لأن العالم تتفاءل بها "بعمل لوحاتي بكل حيوية وبيكون فيها طاقة إيجابية".

 

وجهّت ليديا كلمة لمرضى السرطان قائلة "جمال الشكل هوي شي كتير مش أساسي، جمال الروح هوي الأساس.. نحنا كلنا حلوين لإن نفسيتنا حلوة".

 

خلال الفترة المقبلة، لدى معوض العديد من المعارض بعضها في بلاد عربية وأخرى في نيويورك، والهدف منها موجه للأشخاص المرضى.

 

وإستضافت رابعة خلال السهرةماريا الحاجالتي تعمل في جمعية "Brave Heart" التي تهتم بالأطفال الذين يعانون عيباً خلقياً في القلب.

 

شاركت الحاج الضيوف تجربتها مع الأطفال الذين تعافوا من أمراض القلب وإستعادوا صحتهم.

 

كما أكدت أن حب الأهل لأولادهم دفعها لتكون في "Brave Heart".

 

إختتمت الحلقة مع الملحّنطلال القنطار، الذي كشف أنه سيحاول خلال الفترة القادمة التركيز على أعماله، وهي عبارة عن أغنيات واقعية تجسّد الحال الذي وصلنا إليه.