في تغطية خاصة لموقع "النشرة"، وضمن حلقة جديدة من برنامج "​بعدنا مع رابعة​" الذي يعرض على قناة الجديد، إستضافت الإعلامية ​رابعة الزيات​ الممثلة والمخرجة ​نضال الأشقر​، الفنان ​شادي أسود​، الممثل ​نيكولا معوّض​، الفنانة ​سارة فرح​ والمخرج ​ناجي صوراتي​.

نضال الأشقر كشفت بدايةً أنها طوال الفترة الماضية ظهرت في العديد من المسرحيات الشعرية، وقامت بإخراج بعض المسرحيات، والآن بعد 20 عاماً ستعود إلى خشبة المسرح مع المخرج ناجي صوراتي من خلال "الواوية".

عندما الأمور لا تعود واضحة ويحصل الخراب، لا شيء سوى الفن يعبر عن الأوجاع والمشاعر الحقيقية والصادقة برأيها.

وفي فقرة لو أنا، قالت الأشقر "لو أنا محل ندى أبو فرحات كنت بعمل بالظبط اللي هيي عم تعملو، لأنها تتحدى نفسها دائماً للوصول إلى الأفضل ولا تكتفي أبداً بل تطمح للمزيد وهي ممثلة رائعة.

تتناول المسرحية قصة إمرأة شرسة تعيش أيام الحرب وعدوها اللدود هو السلم.

أشارت نضال إلى أن هناك العديد من الممثلين الرائعين والموهوبين في هذا الجيل "بس فينا نصرف أكتر عالتقنيات والإخراج والإنتاج وغيرن".

مسرح المدينة لم يكن فارغاً في حياته حسبما قالت، ويجب أن يبقى للمسرح قيمة وأن يبقى على مسافة قريبة من الجمهور.

ليس لدى الاشقر مشكلة مع العمر "هاي جدبنة مني وما بتطلّع عالمراية" والسبب في ذلك هو المسرح الذي ترى نفسها من خلاله ومن خلال عيون المشاهدين "بعد 40 سنة من العمل المسرحي، ما بحس حالي أكبر من الفريق اللي معي".

ناجي صوراتي الذي يتولى إخراج "الواوية" هو مخرج وشاعر لديه رؤية متكاملة، ويحمي نفسه بقناع القسوة برأيها.

ومن جهته أعرب المخرج ناجي صوراتي عن سعادته بالتعامل مع الممثلة نضال الاشقر، خصوصاً أن هذا العمل هو الأول لها بعد فترة طويلة، وإعتبر هذا الأمر بمثابة تحدٍ كبير.

ولفت صوراتي إلى أن المخرج لا يستطيع أن يطرح أي قضية في عمل مسرحي إن لم يكن مقتنعاً بها.

وأضاف "جميع أعمالي أنطلق بها من الموسيقى، وهالسنة حظي حلو إنو رح يكون معي خالد العبد الله على المسرح".

المسرحية تروي قصة إمرأة تحاول الإستفادة من الحرب "بتقول وقع السِلم"، وستظهر نضال الأشقر بطريقة مختلفة ومفاجئة من خلال الغناء.

أما الفنان السوري شادي أسود، فكشف أنه منع من دخول تركيا بسبب مواقفه السياسية ضد الرئيس رجب طيب أردوغان الذي أرسل السلاح إلى بلده سوريا وقتل السوريين حسب قوله "كتير فرحت إنو هالزلمة سقط من عيون شعبو بسبب سياستو الكاذبة عن الحرية.. وطز فيك أردوغان".

وعن تقديمه أغنية "راجعين" لبلده سوريا، قال اسود "لم أجد أصدق من السيدة فيروز للتعبير عما يحدث من خلال كلماتها".

هذا ولفت شادي إلى أنه لا يحب الفنانة السورية أصالة نصري "أصالة بحياتها ما كانت تعنيلي، بس فضل شاكر كنت حبو وحب فنّو كتير، أما هلّق فلا أستطيع أن أسمعه ولا أريد التحدث عنه لأنه يحرّض على القتل".

قدم أسود العديد من الأغنيات الوطنية التي أبكته وأبكت سارة فرح، وشدد على أنه مع النظام السوري "كلنا أوﻻد النظام شئنا أم أبينا".

الممثل نيكوﻻ معوض، أعرب عن سعادته بالحصول على جائزة أفضل ممثل في مهرجان لندن السينمائي عن دوره في فيلم "تقاسيم الحب"، وفور نيله الجائزة تذكر والديه رحمهما الله.

الممثل برأي معوّض عليه أن يؤدي دوره بصدق كبير حتى لو لم يكن الدور شبيهاً بطريقة حياته، "أنا أتقنت دوري في "أماليا" لأنني إختبرت المساكنة وأؤيدها".

وقال نيكولا أنه يرتاح في الدراما العربية أكثر من الدراما اللبنانية لأن سوق الإنتاج العربي أفضل من اللبناني "سوق الدراما بلبنان صغيرة ومتواضعة، وهلّق عم نتحسّن الحمد الله".

الجمال كان شرطاً أساسياً للحب عنده في مرحلة من المراحل، لكن بعدما نضج أصبح يبحث عما هو أبعد من الشكل.

وإعترف معوض بأنه خان عدة مرّات في حياته "مش البنت اللي معي هي اللي بتخليني خون أو بطّل خيانة، بس الإيمان هوّي المانع والرادع".

ختام الحلقة كان مع الفنانة سارة فرح، التي إعتبرت أن على الفنان أن يلعب جميع الأدوار المطلوبة منه، تجارياً وفنياً.

وعن أغنيتها العراقية، قالت أنها قدمت اللهجة العراقية لأن هذا واجب عليها من أجل كسب قلوب العالم ومحبتها.

وأكدت سارة أنها لم تقل "ما بقى قادرة إسمع صوت أصالة بسبب مواقفها السياسية"، لأن ما يهمها هو الأصوات الفنية وليس الإتجاهات السياسية.

وعن الحب، قالت "لم أجرب الحب حتى الآن، ما عشته كان مجرد إعجاب.