(UPI) -- كشفت دراسة جديدة، اليوم الجمعة، أن النساء ال​بريطانيا​ت مولعات بحيواتهن الأليفة أكثر من رجالهن، واعترفت واحدة من كل 10 منهن، بأنها تفضَل رفقة حيوانها الأليف وتحبه أكثر من شريكها.

ووجدت الدراسة، التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل"، أن ما يقرب من ثلث النساء المشاركات البالغ عددهن 2000 إمرأة اعترفن بأن لديهن عاطفة متساوية تجاه حيواناتهن الأليفة وأزواجهن أو عشاقهن، فيما أقرّت أكثر من نصفهن بأنهن يلجأن إلى حيواناتهن الأليفة للراحة بعد خلاف مع نصفهن الآخر.

وقالت إن 81% من النساء البريطانيات يعتبرن حيواناتهن الأليفة جزءاً من العائلة، فيما اكدت 14% منهن بأنهن يفكّرن بوضع أسمائها كوشم على أجسادهن.

واضافت الدراسة أن 38% من النساء البريطانيات ابدين استعدادهن لخوض معارك قضائية مع شركاء حياتهن بشأن حضانة ​الحيوانات​ الأليفة إذا ما قررن الإنفصال عنهم، في حين اعترفت 18% منهن بأنهن يتعاركن مع رجالهن في الكثير من الأحيان بسبب الحيوانات الأليفة.

واشارت إلى أن 30% من النساء البريطانيات يسمحن لحيواناتهن الأليفة بالنوم على أسرتهن و16% بالنوم فيها، فيما اعترفت 40% منهن بأنهن يكافئن حيواناتهن الأليفة بشكل منتظم و17% يغرقنها بالهدايا في يوم عيد الميلاد.