هي إمرأة أشهر من أن تعرّف، إسمها انتشر في العالم العربي بسرعة النار في الهشيم، بذكائها وخفة ظلها وخبرتها التي تفوق الـ25 عاما في مجال التجميل ، استطاعت أن تنشئ واحداً من اهم مراكز التجميل في لبنان والعالم العربي ، ومن بيروت الى صيدا والدول العربية مستقبلا .

تتنقل جاين نصار كالفراشة، حاملة معها رحيق الجمال والانوثة لتضعه على وجوه واجساد السيدات لتحقق به احلامهن ويبقين جميلات ومتألقات.

ولنكشف سرّ نجاحها ولتكلمنا عن احدث آلاتها وتقنياتها الـ FA 2 توجهنا الى مركز Jane Nassar التجميلي في الجميزة واجرينا معها هذا الحوال الشيق.

 

 

 

 

 

 

جاينبالبداية أخبرينا عن سبب شهرة إسم جاين نصار في لبنان والعالم العربي؟
أعتقد أن ما يميزني هو الصدق، وأقوم بعملي ليس فقط من أجل المال بل محبة بالناس، وأعطي افضل ما لدي، بل الف العالم لأستقدم افضل واحدث الآلات والتقنيات الحديثة لزبائني والمشاهدين، فأحياناً أقدم حلقات للسيدات عن كيفية اهتمام السيدة بنفسها بالمنزل وكيف تقوم بحركات معينة لتحافظ على رشاقتها ، بالإضافة إلى أنني أقوم بعملي بكل إحتراف ، وكل نصائحي أقدمها عن علم وان كنت لا أعلم أعترف بذلك .


عندما بدأت بمسيرتك المهنية هل كنت تتوقعين ان تصلي لما انت عليه اليوم؟
عندما كنت ادرس في باريس ، كانت هناك لجنة لكل الاعضاء المحترفين ولم يكن مسموحا للطلاب ان يشاركوا فيها، كنت اقول لهم انني عندما اكبر سوف افتتح اكبر واهم شركة في الشرق الاوسط، وعملت كموظفة لمدة 10 سنوات في مراكز للتجميل، وكنت اخبر الموظفين الباقين كيف سيكون مركزي التجميلي، لكنني لم افكر يوما بأن اظهر على التلفاز ويصبح لدي هذا الكم من المتابعين واشخاص يحبونني كما وانني لا اعتبر نفسي photogenic او اجيد الظهور على الكاميرا لكنني فرحة ان هناك الكثير من النساء يستمعن ويعملن بنصائحي ويستفدن منها.


 



إذا هل وصلت إلى الحلم الذي تنشدينه؟
(تقاطعني بـ"لا" ممدودة وطويلة) طبعا سمعت بكريستيان ديور وشانيل اريد ان اصل الى هناك واريد ان يعرف العالم ان هناك امرأة عربية ولبنانية وصلت الى العالمية كما فعل ايلي صعب، ولكن الاوضاع في لبنان دائما تقذفنا للخلف قليلا.

الى أي حدّ تعتمدين على النساء العربيات وكم تأثرت بالاوضاع الراهنة؟
لا أتّكل على نساء الخليج كثيرا، فلدي زبونات لبنانيات كثيرات يأتين في موسم الصيف من دبي، ابو ظبي، السعودية، اميركا، استراليا، كندا وافريقيا ويتابعنني على الشاشة، كنت في ديترويت وتفاجأت بان هناك حوالى ألف امرأة اقمن حفل فطور مميزاً جداً، فرحت كثيرا بهن وبمحبتهن وكيف انهن دائما يمشين على نصائحي، بالاضافة طبعا وبلا شك الى زبوناتي من البلاد العربية اللواتي دائما ارحب بهن.

ماذا تقدّم حاليا جاين نصار للمرأة بشكل عام؟
انا اقدم لكل امرأة "الحلم"، فكل سيدة تدخل الى مركزي تكون سعيدة لانها تعلم انها قادمة الى مكان سيريحها وتنسى همومها، وتعلم انه ان كان هناك اي مشكلة معينة في جسدها ستجد لدينا الحل وكذلك في وجهها دون اي الم او ازعاج، والطاقم الذي يعمل معي مرحّب جدا ومحب وشعارنا ان تدخل المرأة سعيدة وان تخرج سعيدة اكثر، فعملي هو الاهتمام بالمرأة من كل الجهات، بعض النساء يأتين ويشكين همومهن العائلية والزوجية خلال الجلسات فيخرجن مرتاحات وسعيدات.







ماذا تقدمين غير ذلك؟
لدينا طبعا الـ Slimming Center فأي سيدة تريد ان تنحف قياسا او اربعة وتكون سمينة وتريد ان تصبح Top Model تستطيع ولكن بشرط ان تتبع ارشاداتنا حرفيا والباقي علينا فتستطيع ان تأكل كل ما تريد وكيفما تريد، بالاضافة الى الـ Body Treatment شد البشرة وعلامات التقدم بالعمر وبعد الولادة وهو ضروري، وكل شيء لدينا سريع ولا يؤلم ضمن اجواء ممتعة ونظافة وترتيب واكيد اهتمام، ولا ننسى الماكياج والاهتمام بالاظافر والتاتو وكل توابع مراكز التجميل والمساج.

الى اي مدى تخرج الزبونة راضية من مركز جاين نصار التجميلي؟
- انا لا اكذب على الناس او على نفسي، فليس هناك شيء 100% ان كانت الزبونة سعيدة 100% فهذا رأيها اما انا فأقول طبعا هناك رضا من 50% الى 90% والباقي على الله، لان النتائج تختلف حسب طبيعة الجسم والعمر، فالمرأة التي لديها مرض السكري نتائجها أخف ولذلك المرأة التي تكتسب وزنا معينا عند الـMenopause، هناك أيضا طرق معيّنة لإنقاص وزنها، ولكن الى حدّ اليوم، والحمدلله 80% من النساء اللواتي يخرجن من المركز يكن راضيات بشكل تام.





هل هناك احتمال لاي آثار جانبية بعد الجلسات؟
كل آلاتي ومعداتي من ايطاليا وسويسرا وهي مرخصة من قبل الـ FDA العالمية، كذلك على كل زبونة أن تملأ استمارة فيها الكثير من الاسئلة، وهناك زبونات ولكن قليلات لا نوافق على ان نقوم لهن بأي علاج لانهن لن يلقينَ اي نتيجة نظرا لوضعهن الصحي، وهناك زبونات نرى انهن لا يستطيعون الالتزام بشرب الماء الكافي وارشاداتنا فنعتذر منهن لانهن سيضيعن اموالهن لقاء لا شيء.


اذا انت دائما حريصة على مصداقيتك ورضا زبائنك!
هذا اكيد وطبيعي وانا اوصي موظفاتي بانه ان كان هناك اي سيدة لن تحصل على نتيجة مرضية لاي سبب كان نرفض ان نعمل معها وننصحها بما يجب عليها ان تفعل.

 

 

 


اليوم جاين نصار احدثت ثورة كبيرة في عالم التجميل من خلال آلة الـFA 2 التي احضرتها من اميركا أخيرا، اخبرينا عنها!
- الكل يعلم ان الليزر سابقا لم يكن فعالا على الاشخاص ذوي البشرة السوداء، اما في هذه الآلة فيختلف الوضع وهي تقوم بتصغير سن البشرة 5 سنوات الى الوراء، وتعمل هذه الآلة على الكولاجين والايلاستين، فالمادتان موجودتان في الجسم بكمية معينة ومع العمر تختفي فتحصل التجاعيد، هذه الآلة تجدد الكولاجين والايلاستين في الجسم على عمق الطبقة الثانية والثالثة من الجلد، لانه لا يجدد نفسه بنفسه، والنتيجة عميقة جدا فهذا الليزر يصل الى 4 ملم وهي الآلة الوحيدة في العالم التي تصل الى هذا العمق وهي مفيدة للترهل والتجاعيد لكنها غير فعالة على البقع انما لدينا آلات اخرى للبقع، وهي تحل مكان البوتوكس والفيلير بطريقة طبيعية جدا ولا تخفي تعابير الوجه.




هل يقصدك مشاهير لاجل الـ FA 2؟
نعم هناك اكثر من 30 او 40 ممثلة يردن ان يحافظن على جمالهن دون ان تختفي تعابير وجههن.


هل يشرف متخصص على العمل بهذه الآلة ؟
طبعا الدكتور رضوان مشموشي هو من يسافر دائما الى الولايات المتحدة لتلقي الدراسات والتمارين الجديدة لهذه الآلة وأخيرا اصبحنا نستطيع ان نعمل من خلالها على الارداف والافخاذ والسواعد.


هل زادت نسبة الاقبال لديك بعد هذه الآلة؟
- نعم بشكل كبير لانه حلم كل سيدة وها هو تحقق، وشخصيا كل ما اريده كسيدة اسعى لتأمينه لكل امرأة.






ما هو السر الذي يجعل المرأة دائما تسعى لتظهر اصغر؟
- عندما تنظر المرأة في المرآة وترى ان هناك تجاعيد حول عينيها واصبح لديها طبقة ثانية للرقبة وامور اخرى تشعر بأنها كبيرة وان هذا نتيجة المشاكل والهموم وتسعى لتبقى جميلة لعمر الـ 85، وهذا شيء جميل ان تشعر المرأة بأنها دائما جميلة وصغيرة فهذا يؤثر على نفسيتها وادائها في العائلة والمجتمع، وعقلية النساء تغيرت عن قبل والمرأة لا تريد ان تصبح عجوزا عموما.

ما هي الاعمار التي تستقبلينها في مركزك؟
- نستقبل كل الاعمار ولكن ما يصدمني ان هناك سيدات بعمر الـ 20 والـ 25 يذهبن لمراكز تجميل ليقمن بالبوتوكس، كنت في مؤتمر في "براغ" فقالوا :"ضعوا الفيلير لكن لا تضعوه مثل اللبنانيات" انهم يسخرون منا، قال لي احدهم مرة انك اذا ذهبت الى المراكز التجارية ترين البائعات معظمهن متشبهات بنانسي عجرم وهيفا وهبي.






من من الفنانات تتمنين ان تزورك وتهتمين بها؟
- ارحب بالجميع وهناك الكثير منهن يأتين ويفضلن ان لا اقول ولدي زبونتي وصديقتي ميسم نحاس التي دائما ما تزورني وتهتم بجمالها فهي لديها جسم رشيق وجميلة كما الفنانة باسمة، رانيا سلوان، ناتالي فضل الله، غريس بعقليني، مها فتحة، اولغا عريف، فيفيان انطونيوس، ريما صيرفي، ايفون معلوف وغيرهن الكثيرات.

الى جانب الـ FA 2 ماذا تحضرين ايضا؟
- حاليا نحن على وشك ان نوقع عقدا ونفتتح فروعا في الرياض، جدة، الخبر وقطر وكان من المفترض ان نفتتح في ميرامار لكن الاحداث الاخيرة اجلت الموضوع وكذلك في زحلة الا ان الانفجارات التي حصلت في لبنان جعلتنا نتريث قليلا، وكل فرع افتتحه سيكون اجمل من الذي قبله وعلى نفس المستوى الذي تعود عليه زبائننا، بالاضافة الكريمات التي سأطرحها لكنني محتارة بين ان تكون صناعتها في اميركا او سويسرا وستحمل اسمي، اريد ان اطرح "كريم سحري" بالاضافة الى مساحيق التجميل على الارجح فكل النساء بحاجة الى الاثنين، كما وانني سأذهب الشهر القادم الى الهند لاحضر زيوت طبيعية جديدة وطرق مساج جديدة، وهناك طبيب هندي سأجري معه مقابلة.





ماذا عن برنامجك التلفزيوني هل من حلقات جديدة؟


- نعم هناك الهند كما قلت لك، ومن ثم الدنمارك وعدة بلدان اوروبية وسيبدأ الموسم الجديد على ابواب الشتاء.


ما هي نصيحتك لكل امرأة ورجل للمحافظة على جمالهم الخارجي؟


- انصحهم دائما بترطيب البشرة بالكريمات والتنظيف ليس بالماء فقط بل بالمنظفات الخاصة، وكذلك كريم النوم وشرب الكثير من الماء، وعلى الرجال ايضا ان يهتموا بأنفسهم ليبقوا جميلين في عيون نسائهم.