حل الممثل اللبناني ​عمر ميقاتي​ ضيفاً على برنامج "لقاء" عبر أثير ​إذاعة الفجر​ مع الإعلامي ​عمر الفاروق​ النخال في حلقة سلطت الضوء على تجارب ميقاتي المهنية وأبرز المحطات في العمل المسرحي والإذاعي والتلفزيوني والتأليف كما ناقشت واقع الأعمال الفنية اليوم.

 

تحدث ميقاتي عن محطاته وتجاربه فأبدى اعتزازه بنشوئه الى جانب والده نزار ميقاتي أبرز مؤسسي المسرح الوطني في لبنان مستذكراً كيفية تأليف وإخراج والده للعديد من الأعمال الإذاعية والمسرحية كما استذكر شغفه للعمل المسرحي وإعداده لمسارح مصغرة في الصغر.

 

وتوقف ميقاتي عند أحوال الأعمال الفنية اللبنانية اليوم فأكد أن الابتذال الى زوال من هذه الأعمال قريبا على الرغم من مواصلة استعانة بعض الأعمال بالابتذال والبذاءة للترويج للأعمال مشيرا في الوقت نفسه الى أن كل المنتجين يهمهم الفكرة الناجحة وهو ما يعول عليه لاستعادة الصورة المطلوبة والواقعية والمهذبة للأعمال اللبنانية.

 

وانتقد ميقاتي استخفاف البعض بالأعمال الغربية متحدثا عن أن بعضها يحوي مضامين وأفكاراً نهضوية ومتقدمة داعيا المنتجين اللبنانيين للاستعانة ببعض الأفكار للنهوض بالأعمال الفنية والاذاعية والمسرحية.

 

برنامج "لقاء" يذاع كل خميس الساعة السادسة مساء ويعاد السبت الساعة العاشرة والنصف صباحا عبر أثير اذاعة الفجر 100.7 104.9 107.7 fm  مع الإعلامي عمر الفاروق النخال.