حلّ الفنان ​عفيف شيا​ ضيفاً على برنامج "​أخبار الصباح​" مع الإعلاميتين ​جويل فضول​ و​بياريت القطريب​ .

شيا تحدّث عن مسرحية "مش شايف حالك" لمها الخوري التي يشارك فيها كضيف شرف وهي من تميثل عصام الأشقر وميشال غانم ومن إخراج الأشقر .

 

وقال شيا إن هذا العمل المسرحي موجه للتلاميذ من 8 إلى 20 عاماً وهو عمل توجيهي إنتقادي ، وأضاف :"بدأنا بالعروض منذ حوالى ستة أشهر حيث قدمنا تقريباً 50 عرضاً".

وعن دوره في المسرحية قال :"دوري السياسي اللي مش مخلّي ولا مبقّي من المنيح".

وأشار شيا إلى أنهم مستمرون في العروض في مختلف المناطق اللبنانية حتى نهاية الصيف لينتقلوا بعدها مع حلول العام الدراسي لعرضها على مسارح المدارس .

 

وذكر شيا أن بدايته الفنية كانت بين عامي 1969 و 1970 بمهرجان دير القلعة لجنفياف عطاالله وكانت مسرحية عن الإصلاح والفساد وقصة حب ، وقال :"كان دوري إبن راعي وبحب بنت الغني".

وعن أغنيته "الأميرة" التي تعود إلى ثمانينيات القرن الماضي قال إنه قدّمها في مسلسل "فلتسقط الدموع" ، أما أول أغنية خاصة له فكانت "أكتر ما صار ما رح يصير" ، وقال "​شفيق المغربي​ كان ذكي كتير قلّي منروح ع كفرشيما عند ​فيلمون وهبي​ ورحنا ، وقال لي فيلمون إن صوتي فاجر وبلّشت القصة وصار فيلمون يدبّك عالطاولة ولحّن الأغنية".

وقال شيا إن الإعلامي والفنان الراحل ​حكمت وهبي​ كان صديقاً له حين كان يعمل الأخير في إذاعة مونتي كارلو في باريس ، وأرسل شيا الأغنية إلى الإذاعة ودعمها وهبي وهي إشتهرت من هناك .