حلقة رمضانية جديدة من برنامج "نوّرنا الليل"، استضاف فيها الاعلاميان ​رجا ناصر الدين ورودولف هلال​ عبر قناة الـ"OTV"، الفنان ​ميشال قزي​، الممثلة ​جيني إسبر​، الممثل الكوميدي ​شادي مارون​، والفنان ​ربيع مهدي​.

بدأت إسبر حديثها بمعايدة المشاهدين بحلول شهر رمضان، وتمنت أن تعم المحبة والسلام في سوريا ولبنان وكل الوطن العربي وليس فقط في شهر رمضان بل في كل أيام السنة، وأكدت أنها تشتاق كثيراً الى بلدها سوريا، "اخ يا شام بزعل على كل لحظة حلوة عشناها بالشام ويا ريت ترجع الشام بجمالها وحلاوتها وما فيّ عبّر واحكي أكتر". وعن مسلسلها "صبايا" الذي يعرض حالياً في شهر رمضان في جزئه الخامس، قالت إسبر أنها لها الفضل في بداية هذا المسلسل واستمراريته من خلال الاجزاء الخمسة، وهي متمسكة بهذا المشروع وهو متمسك بها، وأصبحت الشخصية "ميديا" التي تجسدها في المسلسل جزء منها، "استمرارية المسلسل شيء جيد وصار في اشياء جديدة بالمسلسل وكانت "ميديا" بالجزء الرابع حامل وبالجزء الخامس عم تعيش حياتها بعد الحمل، يعني صارت جزء من حياتي الخاصة، وكمان الصبايا لشاركوا من جديد في المسلسل اضافوا أشياء جديدة وهيك ضل المشروع على 5 سنين".

وعن ظهورها الثابت كل سنة في شهر رمضان، أشارت الى أنها شاركت العام الماضي في ثلاثة مسلسلات "بنات العيلة"، "رومانتيكا"، و "صبايا 4"، لكن هذه السنة شاركت فقط في الجزء الخامس من مسلسل "صبايا"، كي تعطي وقتاً لحياتها الخاصة بعد ولادتها، "منيح لحقت "صبايا 5" هيدي السنة ولازم أعطي وقت لحياتي الخاصة والمسلسلات والتمثيل والتصوير أخذوا من وقتي وحياتي كتير".

وفي سؤال لإسبر، "طلب منك الصحافي وسام كنعان اعتزال التمثيل والعمل فقط في مجال الجمال والازياء"، فردت بالقول أن هذا رأيه الخاص واذا كان هناك 1% من الناس يريدون مني الاعتزال فهناك ملايين من الناس يطلبون مني البقاء في التمثيل ويشاهدونني ويدعمونني مثل "الفانز"، "استمراريتي بهذا المجال ليس له علاقة بجمالي بل يعود الى الشخصيات التي أجسدها وبعدني مستمرة بغض النظر عن جمالي وشكلي. وعن لقب "نجمة شهر رمضان"، عبّرت إسبر عن سعادتها بهذا اللقب "بهمني متل هيدي الشهادة من الناس والنقاد خصوصاً أن مسلسلات رمضان يشاهدها الكثير من الناس والنقاد وهيدي شغلي منيحة". كما قالت أنه احياناً يُطلق عليها في سوريا لقب "هيفا سوريا"ن في اشارة الى الفنانة اللبنانية هيفا وهبي.

وعن تصوير بعض المشاهد من مسلسل "صبايا" في لبنان، اعتبرت أن التصوير في لبنان شي جميل جداً وهناك قصص كثيرة وصبايا جميلة في لبنان وأماكن تصوير أيضاً جميلة، "كنا بحاجة الى أماكن تصوير جديدة وصوّرنا بعض المشاهد في الجزء الثالث في بيروت لكن الجزء الخامس صوّرنا كل مشاهده في بيروت، وجمعنا صبايا من عدة بلدان عربية ومشاركة ستيفاني سالم ونادين ويلسون نجيم من لبنان في الجزء الخامس كان اضافة جديدة للمسلسل وتعاملنا مع بعضنا كان جميل جداً، وما كان في مشاكل وصرنا كمان نضل نحكي بعد انتهاء تصوير المسلسل". كما أكدت إسبر انها امرأة متحررة ضمن مجتمعنا الشرقي، الذي لديه حدود معينة للحرية، والحرية تتضمن معان كثيرة.

قزي وبعد معايدته للمشاهدين بحلول شهر رمضان، اعتبر أن هذا الشهر مؤثر على كل الناس من ناحية الصوم والفرح بالعيد، "ونتمنى كل سنة أمنيات حساسة ودقيقة لتوعى الناس وتفتح ذهنها في كل البلدان العربية". وعن عدم اطلاقه الفيديو كليب لأغنيته الجديدة "كرمال الله" بالرغم من انتهائه من تصويرها، أشار الى أنه يتوقف في شهر رمضان عن كل أعماله "بهيدا الشهر منوقف كل أعمالنا وبعد رمضان حنطلق الكليب ونعمل حركة جديدة للأغنية". وقال قزي أنه شارك في مسلسل "ذكرى" وصّور حلقة من "الحياة دراما"، لكنه لم يجد نفسه في التمثيل وقرر أن يعطي جهده ووقته للفن والغناء، "ما حسيت حالي بالتمثيل بس اذا اجاني عرض أو دور اغراني بالسيناريو والمسلسل ممكن أقبل، بس الدراما اللبنانية ما في منها مردود مالي وكل الناس بتعرف"، كما أكد أن "ديو" مع أي فنانة يعطي طعم مختلف للأغنية ورسالة مختلفة ايضاً وكل منا يزيد للأغنية من ناحيته.

وفي سؤال له حول رفضه المستمر للمشاركة في المسلسلات أو البرامج التلفزيونية وتحديداً "Splash" ومسلسل "حلوة وكذابة"، أكد قزي أن هذا الرفض لا يعني الغرور، وهو لم يقل سابقاً انه مثلاً يرفض أي عمل في الغناء، لكن في التمثيل "أنا أول واحد قرأة سيناريو حلوة وكذابة ومروان حداد يثبت هذا الشيء بس أنا رافض التمثيل وما كنت عارف انه راح المسلسل للفنان زياد برجي، وأنا ما بهمني "شك" أو أرقص لانشهر وما كنت بحب ارفض طلب لرولا سعد واكيد ما عندي أي عتب أو مشكلة مع المنتجين أو القائمين على هذه البرامج". كما قال أن مشاركة زياد برجي في "حلوة كذابة" أضاف الكثير للمسلسل وأعطاه نكهة خاصة، "ولو ما اسمه لزياد ما عطى هيدي النكهة، وما بعيني نجاح غيري".

من ناحيته قال مارون أنه ما زال مستمراً في عرض مسرحيته الكوميدية "scene scene" لكن أسبوعياً في شهر رمضان ضمن المهرجانات، "المسرحية مستمرة بجزئها الرابع وين في خير الله يقدمه". وعن تقديم المسرحية كبرنامج تلفزيوني كوميدي، كشف أنهم بصدد التحضير لبرنامج من وحي هذه المسرحية، وسيبدا خلال شهر أيلول المقبل على قناة الـ"LBCI"، "البرنامج سيكون من فريق عمل المسرحية وطرحنا الفكرة على القناة وصوّرنا الحلقة الاولى واعطونا فرصة، والبرنامج كوميدي مع الناس وفي مقاطع كوميدية بالاضافة الى الضيوف، وكان مفروض ينعرض بشهر رمضان بس تأخرنا شوي".

وفي سؤال له، "اذا طلب منك تقليد الشيخ أحمد الأسير فهل تقبل أم ترفض؟، أجاب بأنه يرفض تقليده بعض الأفعال التي قام بها، "واصلاً ما كان يستهويني قلّده وبعد لعمله ما بفكر أبداً قلّده". كما أشار الى أنه لم يتعرض الى مضايقات أو مشاكل من السياسيين الذين يقلّدهم، "مبدئياً ولهلق ما حدا زعل مني وحتى الفنانين ما بيزعلو مني ورامي عياش مرة عطاني ثيابه لأقلّده".

أما مهدي، فإعتبر أن ابتعاده عن الساحة الفنية ليس تقصيراً منه لكن الظروف حتمة هذا الابتعاد، "الفنان ما بقصر بحق حاله بس هيك صارت الظروف وهلق رجعت بأغنية "يامي" كلمات يوسف سليمان والحان هيثم زيّاد واكيد عم حضر لأعمال جديدة". وعن انتقاله من شركة "عالم الفن" الى شركة "ارابيكا"، قال أن انتقاله هذا لا يعني الخلاف مع الشركة السابقة التي كانت تنتج أعماله، لكن لا أعرف ما هو سبب التقصير ولا خلاف مع المنتج محسن جابر، "انا بدي شق طريقي وبعدني بأول مسيرتي الفنية ويمكن ما عندهم وقت للصغار لمبلشين جديد، وهلق تعاملي مع "ارابيكا" كتير منيح وفي البوم كامل وهذه خطوة مهمة البداية مع هذه الشركة، وكمان في لعبة حظ للفنان مع شركات الانتاج".

وفي سؤال لمهدي حول الاهتمام الكبير من شركة "ارابيكا" للفنان وائل جسار، وهل هذا يسبب لك الغيرة؟، أشار الى أن وائل جسار فنان كبير ويعتبره مثل اخيه وصديقه ولديهم الحق في الاهتمام به في هذا الشكل، "وائل كان قبلي ومسيرته الفنية طويلة بس اكيد في دعم لي ودعموني من قبل وكمان في حفلات خاصة وحفلات ثابتة دائماً". وعن شقيقته شانتال سرور وكلام الصحافة حول دعم شركة "ارابيكا" له من أجل شقيقته، قال مهدي: "شو ارابيكا "كاريتاس" وهيدا حكي الصحافة يربطون الأشياء ببعضها واذا اختي شانتال شو خص هيدا الشي هيك صار وهيدا قدري". وخلال الحلقة قدم مهدي أغنيته الجديدة "عنجد ما فيّ".

وتخلل الحلقة مواقف مضحكة وكوميدية من مارون، الذي قلّد بعض السياسيين والفنانين، بالاضافة الى غناء الضيوف في فقرة الـ"Karaoke"، حيث غنى قزي للفنان وائل كفوري أغنية "ما وعدتك بنجوم الليل"، وغنت إسبر للفنانة هيفا وهبي "مش قادرة"، ومارون غنى للفنان وديع الصافي "عندك بحرية"، أما مهدي فغنى للفنان عاصي الحلاني "واني مارق مريت".