حلّ سكرتير تحرير موقع "النشرة" الزميل جوزيف بو جابر ضيفاً على برنامج "صباح الورد" مع الإعلامية رين رحّال عبر إذاعة MBS عبر الموجات 107,2 - 107,3 و 107,5

في بداية الحلقة عبّر جوزيف عن محبته لإذاعة mbs ومكانها الكبير في قلبه نظراً لما تبثّه من تراتيل دينية ، وأغانٍ قديمة .



وفي هذا الإطار تحدّث جوزيف عن إلتزامه الديني من خلال الصلاة والإستماع إلى التراتيل ، وهو لا يغيب عنه حتى في العمل سواء في موقع النشرة الفنية حيث يتولى منصب سكرتير التحرير ، أو بالحلقات الدينية عبر الإذاعة اللبنانية من خلال برنامجه "وبيحلا السهر".

ويُلقّب جوزيف في موقع النشرة بالـ"oldies" لأنه متمسك بالفن القديم وذلك لأنه نشأ على برامج تلفزيون لبنان ، "ما بقدر إتخيل الفن بلا أماليا أبي صالح ، وفاء طربيه ، جاكلين ، هند طاهر ، سعاد كريم ، وليم حسواني ، أبو سليم ، أسعد وغيرهم ، وهيدي طفولتي إنزرعت فيي ". وتابع:"بعدني مكمّش بالقديم "، موضحاً ان الفنان من الزمن القديم يرد على خط هاتف منزله ولا يحوله لمدير أعماله، معتبراً ان فناني الزمن الماضي هم من الناس وللناس بينما اليوم أصبحنا في وقت مزيف مليء بالأقنعة .

ويرى جوزيف أن الفنانين الحاليين لا يمكنهم أن يأخذوا مكان الفنانين القدامى ، وبالنسبة له مقابلة واحدة مع فنان قديم تعادل 15 مقابلة مع فناني اليوم .



ووجه جوزيف تحية لرئيسة تحرير موقع النشرة الإعلامية "هلا المر" الموجودة في فرنسا متمنياً لها الشفاء .

وعن عمله في موقع النشرة الفنية قال جوزيف انه منذ كان صغيراً يعمل في الإذاعة، وكانت له الكثير من التجارب في الإذاعات والمجلات والصحف والتلفزيون ، وبدأ جوزيف العمل في الموقع كمحرر ومدقق ولغوي ويجري لقاءات مع الفنانين القدامى. وقال جوزيف ان هذه المقابلات تلاقي نجاحاً كبيراً والدليل أن كل من يجري معه لقاء في الموقع يصبح عليه طلب اعلاميا: "النشرة هو المرجع والموقع الأقوى" وعتب جوزيف على الزملاء الذين يأخذون خبراً من الموقع ولا يذكرون المصدر .

ويرى جوزيف ان العمل مع الإعلامية هلا المر ليس صعباً لانه يفهمها جيداً ويعرف كيف يتعامل معها ، وكل ما ينشر في موقع النشرة هو تحت إشرافها وبإذنها ، مثال على ذلك حين اتصل بالممثلة اماليا أبي صالح ليجري معها مقابلة فقالت له إنها مريضة وإحدى الصديقات وضعتها على لائحة الإنتظار كي تدخل إلى مستشفى "بهمن"، فنشر الخبر على الفور . وفوجئ جوزيف بتداول الخبر بشكل كبير بعد يوم من نشره، والبعض لم ينسب الخبر إلى موقع النشرة .


وكان للبرنامج إتصال بالممثلة اماليا أبي صالح للإطمئنان على صحتها ، فقالت :"انا منيحة ماشي الحال كل شي منيح إلا قلبي في تقطيش وبينخاف أعمل جلطة عطوني أدوية، برتاح علين". وذكرت ان من زارها من الفنانين هم : وفاء طربيه، جان قسيس، موريس موصللي، غسان اسطفان، دكتور ميكي ، منير كسرواني ، وتابعت أماليا انها ستخرج من المستشفى اليوم الساعة السابعة كما ذكرنا في موقعنا أمس". وقالت اماليا ان المحبين أعطوها القوة .

ويرى جوزيف أن البعض من الزملاء في الإعلام أوفياء، بينما في الفن لا يوجد وفاء. ومن الفنانين الحاليين يستمع جوزيف للفنانة نجوى كرم والفنان وائل جسار "اكيد ما حبّيت تيرشرش". ويعتبر ان الفنان الذي يزعل من الإنتقاد "عقلو زغير" .

من ناحية أخرى تحدّث جوزيف عن اهمية دور المخرج في الإذاعة وضرورة التناغم بينه وبين المذيع، كما انتقد الأخطاء اللغوية عند مذيعي اليوم عبر الإذاعة والتلفزيون، بالإضافة إلى المعلومات الخاطئة التي يعطونها للمستمعين .

وعن رأيه يمشاركة الممثل صلاح تيزاني في برنامج "سبلاش" قال جوزيف "مبسوط إنو عم يعطوه مصاري ليشترك وبزعل إنو عمرو هالقد ومضطر ينط ليقبض مصاري". وذكر ان ابو سليم بعيد عن الأعمال لان النصوص لا تعجبه ويريدونه ان يشارك في برامج كوميدية "مسيّسة" فرفض.

وقال جوزيف إنّ كل المقابلات التي أجراها محببة إلى قلبه، وذكر انه لم يحاول يوماً ان يبرز نفسه اكثر من الضيف كما ان "السكوب" في المقابلة هو الضيف بحد ذاته وليست الفضائح التي يأخذها منه بل احياناً يلغي الفضيحة من المقابلة لانه يشعر بأن الضيف تراجع بعدما قالها .

وختم جوزيف بالقول إنه يفتخر بأنه دائماً يراجع ضميره وإيمانه حاضر دائماً في عمله .