بالصدفة دخلت عالم الغناء، ولكنها اثبتت انها تمتلك الموهبة والصوت الجميل. بدأت مشوارها منذ سنوات قليلة وكان النجاح خلالها حليفها. ​منى أمرشا​ الفنانة المغربية الجميلة، التقتها "النشرة" في بيروت وكان لنا معها هذا الحوار الجميل .

منى أمرشا اهلا بك عبر موقع النشرة ومبروك كليب"رفع ضغطي"

شكراً لك واهلاُ بكم في موقع التصوير، نورتونا وانا سعيدة بوجودك اليوم معنا. "رفع ضغطي" هي من كلمات تركي الشريف،الحان عصام كمال وتوزيع مهند خضر ،صورتها مع المخرجة رندلى قديح التي كانت بدايتي معها منذ خمس سنوات في اكثر من عمل ،مثل "الحب يكبر" الديو الذي قدمته مع عادل محمود، و"سنة اولى حب" ،والآن اصور معها "رفع ضغطي" التي اهديها الى اغلب الرجال.

تهدين الاغنية للرجال، ولكن الدراسات تؤكد انهم اكثر اخلاصاً من النساء

تضحك وترد ، من قام بهذه الدراسة لا بد انه رجل وهو متحيز لبني جنسه  ولن ينصف المرأة ،فاذاً هي ليست صحيحة.

دعينا نخبر القراء عن قصة الكليب كي يعرفوا عما نتحدث

الاغنية تُفهم من عنوانها"رفع ضغطي"،قصتها تتمحور حول امرأة تغارعلى حبيبها وهو يحاول ان يوهمها بأنه معجب بالصبايا الموجودات معه في "كاستينغ" مسرحيته الجديدة وهي تعبر عن قهرها من خلال تصرفاتها، "بدو يغيظني وأنا بعصب عليه متل كل الحريم".

قدمت مرة دور طالبة مدرسة، ومرة أخرى دور عروس، والآن ممثلة او عارضة ازياء،كيف تتأقلمين مع الأدوار التي تقومين بها في كليباتك؟

المفروض ان اتاقلم معها لكي اعطيها حقها،فلكل اغنية قصة وانا البطلة فيها كونها اغنيتي طبعاً،احاول ان اجسد ما يُطلب مني وما يتطلبه الكليب بمساعدة كثيرين حولي وعلى رأسهم الصديقة رندلى،فانا لست ممثلة "شاطرة" ولكنني أحاول أن أعطي كل كليب حقه.

ولكن ما نراه هو انك ممثلة بارعة،الم يُعرض عليك التمثيل؟

كل تركيزي في الوقت الراهن مصبوب على الغناء الذي هو ملعبي الاول والاساسي ،ولن انكر انه عُرضت عليّ اعمال تمثيلية سورية وسعودية واماراتية رفضتها كلها ليس بسبب النص الذي لم يعجبني انما لانني بعيدة عن هذا المجال.

اسم منى أمرشا يكبر يوماً بعد يوم ومساحة إنتشاره في ازدياد مستمر، هل هو نشاط زائد منك أم انه حصاد السنوات القليلة الماضية؟

إذا كان ما تتكلم عنه صحيحاً ، وانت مشكور عليه،فاظن سببه مشاركاتي الكبيرة والكثيرة في الحفلات والنشاطات الفنية الخليجية ،ومع كل نشاط وشهرة جديدة احصل عليها اشعر وكأنه اعتراف من الجمهور بموهبتي وبأنه يقف الى جانبي،هذا بالاضافة الى مجهودي المستمر كي اصل الى ما اطمح اليه،اشكر ربي على كل نعمه لي .

هل تقدمين الاغنيات اللبنانية في حفلاتك؟

انا اغني لبناني في كل حفلاتي،وفي مهرجان "هلا فبراير" قدمت اغنية "بدك مليون سنة" للعظيم ملحم بركات، وعدت وقدمتها في برنامج "تاراتاتا" على شاشة "mbc" لانني اعشقها واحبها واحببت ان اركز عليها.

هناك من يقول إن على كل فنان أن يغني لهجة بلاده فقط ؟ 

أرى هذا قمة العنصرية،كلنا عرب تجمعنا لغة واحدة وان اختلفت اللهجات وانا أؤمن بوحدة الحال الفنية العربية يكفينا ما تقسمه السياسة، سواء غنينا اللبناني او المصري او الخليجي او الاماراتي او الجزائري ننضوي كلنا تحت لواء اللغة العربية بحيث لا تعود الحدود تشكل اي عائق.

منى كيف هي علاقتك بالاشاعات؟

الاشاعات أكلتني وهي ترافقني بصورة شبه يومية منذ سنتين دون اي انقطاع ولا اعرف السبب ولا حتى المسبب، تزوجت وتطلقت وانجبت ولداً ،وهو يرافقني ويكبر معي ،على كل حال الاشاعات هي دليل اهتمام الناس بي واصبحت لا اتضايق منها سواء زوجوني من خلالها او طلقوني.

منى أمرشا بعيداً عن الاشاعات نتمنى لك كل الخير والنجاح ؟

شكراً لكم على مرافقتي ومتابعة اخباري ،شكر خاص لك اندريه فانا اعتز بمعرفتك ،وتحياتي لموقع النشرة.