x

خاص- ملك البلوز BB King ثمل على مسرح مهرجانات جبيل والجمهور مستاء

السبت 07 تموز 2012   آخر تحديث 14:3507 تموز 2012 - 14:35
1341661440_elnashra1261.JPG
خاص- ملك البلوز BB King ثمل على مسرح مهرجانات جبيل والجمهور مستاء

 

BB King ملك موسيقى البلوز كان نجم مهرجانات جبيل الدولية ليلة الخميس 5/ 7/ 2012.  ولم تكن هذه الليلة تشبه غيرها من ليالي مهرجانات صيف لبنان، إذ ان شريحة كبيرة من اللبنانيين وغير اللبنانيين، من جميع الاعمار والفئات كانوا في انتظار لقاء اسطورة البلوز والجاز BB King  على احرّ من الجمر.

إلا ان الترقب والحماس العارمين اللذين سبقا هذا اللقاء لم يتوّجا بالرضا، وبطاقة الـ150$ لم تستوف قيمتها، بحسب الشريحة الاكبر من المشاركين بالحفل. فملك البلوز، الذي يبلغ اليوم الـ87 عاماً لم يكن على المستوى المنتظر... فهو لم يقو حتى على السير منفرداّ الى وسط المسرح، وصل وجلس حتى انتهاء الحفل على كرسيّه، تحت مراقبة مرافقيه الذين كانوا يخشون عليه على ما يبدو من وعكة صحية، اصابته بالفعل خلال أدائه، حيث تقيّأ ملك البلوز امام مئات المعجبين، وكان بالكاد قادراً على الإداء والتعبير، ولم يؤدِّ إلا عدداَ قليلاً جداً من اغنياته وخيبّ طلب جمهوره عندما ناداه بتأدية المزيد.


واللافت انه وخلال توعّكه الصحّي انصرف بعض الاشخاص قائلين: " لا نريد ان نرى BB King يموت امام انظارنا"، رغم انهم انفقوا 150 دولارا ليسهروا مع الملك.

تكاثرت الانتقادات وكثرت خيبات الامال والاتهامات منها ان BB King كان في حالة سكر، وأن الخطأ تتحمّله ادارة المهرجان في قرارها استقدام نجم لا ننكر تاريخه العريق والاسطوري، إنما هو اليوم غير مؤهل صحياً ليصعد على مسرح مهرجان دولي ويؤدي امام مئات المعجبين اغنيات لطالما احبها الناس، ولا سيما الجيل الجديد الذي رسم من خلالها صورة رائعة لمن يغنيها اي لـbb king .



 




















 


 

arrow rightSWIPE ACROSS ARTICLESarrow left
reload iconreload gif