دمشق- حسام لبش

شن الممثل المصري ​سليم صبري​ هجوما على الفنانين السوريين لتغيبهم "غير المبرر" عن حضور حفل تكريم الممثل السوري الراحل ​خالد تاجا​ في أربعينيته التي شهدت عرض فيلم" سائق الشاحنة" الذي كان تاجا بطله في العام 1966.
وقال صبري في تصريح لموقع النشرة:" أمر مخجل ومخز جدا، وإلى أبعد الحدود، أن يتغيب رفاق الدرب عن حضور احتفالية لزميل لم يمر على مغادرته للحياة سوى 40 يوما... ماذا ينتظرون ، أو كيف يفكرون؟.. كانوا زملاءه وكثيرا ما تودد البعض له وبخاصة في السنوات الأخيرة، فكيف لا نرى أكثر من بضعة فنانين في تكريم الرجل؟".
وتابع صبري:" كثيرا ما تحدثنا وحكينا وقسونا على المؤسسة العامة للسينما في سورية، وأنها تقصر مع الفنان، لكن ها هي المؤسسة قامت بدورها وواجبها، وأقامت احتفالية لخالد تاجا، فأين هم الفنانون من هذه الاحتفالية"؟!!.
واعتبر صبري الذي كان أحد أقرب أصدقاء تاجا، الوسط الفني السوري مقطع الأوصال حتى بعد وفاة الصديق.
وذكّر صبري بمواقف خالد تاجا حيال الممثلين:" كان يزور المريض ويتفقد الغائب، وكثيرا ما أحدث بلابل ومشاكل لتقصير الجهات الرسمية بحق فنان أو فنانة، لكنه ، بعد موته، نسي تماما".
وعرض فيلم سائق الشاحنة في صالة كندي دمشق برعاية المؤسسة العامة للسينما ولم يحضر سوى عدد قليل من الفنانين مثل سليم صبري و​ثناء دبسي​ والمخرج ​باسل الخطيب​ و​تيسير إدريس​. وألقيت في الحفل كلمتان فقط واحدة لشقيقة الفقيد والأخرى للدكتور محمد الأحمد مدير مؤسسة السينما في سورية.