دمشق- حسام لبش

اختار الممثّل السوري ​عبد الرحمن أبو القاسم​ موقع النشرة ليكون منبره في إيضاح نقطة تناولتها مواقع إلكترونية في الآونة الأخيرة حول أنه لن يشارك في الدراما السورية للعام الحالي.
وقال أبو القاسم في اتصال مع النشرة إن الموسم الحالي، حاله كحال المواسم السابقة، سيكون له فيه تواجد في الدراما السورية، ولكنه تواجد محدود لأسباب لا يمتنع من الحديث عنها بل يتناولها بواقعية.
وقال:" لي مسلسل واحد حاليا وهذا الرقم إيجابي بالنسبة لي لأكثر من سبب، الأول هو التقدم في السن والذي لم يعد يسعفني في تصوير مسلسلات طويلة كما جرت العادة، وثانيا لانشغالاتي في المسرح الذي يتطلب مني وقتا وجهدا مضاعفين عن العمل الدرامي".
وتابع:" أشارك في مسلسل- عودة الزيبق- وهو الجزء الثاني لمسلسل " ​دليلة والزيبق​" والذي عرض العالم الماضي، وسأكون في هذا الجزء بنفس الشخصية التي ظهرت فيها العام الماضي ، قاضي المدينة التي تحكمها دليلة، كزوجة لقائد شرطة بغداد، وصراعها مع علي الزيبق".
من جهة أخرى يتحضر أبو القاسم لعرض مسرحي جديد لم يكشف عنه قال إنه سيشكل بصمة جديدة في حياة المسرح السوري، مشيرا إلى أن العام الحالي يعتبر كبيسا بالنسبة لأبي الفنون ( المسرح).
يشار إلى أن عبد الرحمن أبو القاسم من رواد المسرح السوري ، وله باع في الدراما والسينما، ويشتهر بطلاقة لسانه في اللغة العربية التي يجيدها ارتجالا وبفصاحة بليغة.