دمشق- حسام لبش

يؤدي النجم ​زهير رمضان​ دور البطولة في مسلسل "رومانتيكا" مع المخرج الشاب ​مهند قطيش​ والكاتب ​شادي دويعر​، والذي يتواصل تصويره في مدينة طرطوس الساحلية.
رمضان وفي تصريح لموقع النشرة قال عن دوره:" أؤدي شخصية المعلم شفيق، وهو صاحب المنتجع الذي تدور في داخله أحداث العمل كاملة ، وأكون رجلا ذا شعبية ومزايا طيبة محببة كواحد محب لبلده ويتعامل مع الجميع، موظفين وزبائن، معاملة حسنة ولو كلفه ذلك خسارة بعض المال من جيبه الخاص".
ويضيف:" قصة العمل ربما باتت معلومة، لكن اللافت فيها هو سلسلة محاولات حب فاشلة بين كل اثنين في المنتجع، فشخص يحب فتاة ، وتكون الفتاة تحب شخصا ثانيا، لكن الثاني يكون يحب فتاة أخرى، والأخرى تحب شابا غير الأول وهكذا.. هي علاقات حب فاشلة لا تنجح".
ويتابع:" حتى أنا، كصاحب للمنتجع، أكون عاشقا لفتاة، لكن من تحبني تكون واحدة أخرى، وهكذا"...
إلى ذلك طالب زهير رمضان الدولة السورية بالقيام بمشروع سريع وهو تأمين إنشاء مجموعة من محطات التلفزة السورية الخاصة، وذلك لإنقاذ الفكر السوري والثقافة السورية من براثن المال الخارجي. وقال:" نريد عشرات المحطات، والدراما أحد أهم القطاعات في سورية التي يمكنها توفير أرباح هائلة لسورية.. لا نريد أن نبقى محكومين بالمال الخارجي الذي يؤثر في الفكر الذي نقدمه".
يذكر أن زهير رمضان أبدع في الدراما السورية بمختلف الأدوار التي أداها ولا سيما دوره في "باب الحارة" بشخصية رئيس المخفر أبو جودت....