يحتفل الفنان المصري ​علي الحجار​ اليوم ب​عيد ميلاد​ه، ويشارك في لقاء اذاعي خصص لهذه المناسبة حيث يتحدث عن طفولته ومسيرته الفنية وصولا الى ثورة 25 يناير والأحداث التي تلتها وموقفه مما يجري في مصر الآن. وقررت "راديو ارابيسك" الاحتفال بعيد الفنان علي الحجار كتقدير منها لهذا الفنان المميّز، فتبث معه اليوم الثامنة مساء لقاء مباشرا عبر اثير الاذاعة في مصر.
ولد الفنان علي الحجار في الرابع من مايو عام 1954 بامبابه وحفظ القرآن الكريم وهو صغير السن، تخرج في كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، و نشأ في عائلة فنية فوالده الفنان والملحن إبراهيم الحجار وشقيقه الفنان والملحن أحمد الحجار .
في عام1977 اكتشفه الموسيقار الراحل بليغ حمدي و كان اول ظهور للفنان علي الحجار باغنيه "على قد ما حبينا" من الحان بليغ حمدي وكلمات الشاعر عبد الرحيم منصور.
يعد الفنان علي الحجار من أبرز فناني جيل الثمانينيات، و قد نجح في تغيير طبيعة مقدمات و نهايات المسلسلات التيلفزيونية من مجرد مقطوعات من الموسيقى الصامتة الى اغنيات قصيرة تعكس بعض الملامح من احداث المسلسل. كان ذلك عندما قام الحجار بغناء المجموعة الكاملة لاغنيات مسلسل "الايام" الذي يسرد قصة حياة عميد الادب العربي الدكتور طه حسين، كما قدم عددا كبيرا من الاعمال الفنية الناجحة كان اخرها البوم "اصحى يناير".
حصل الفنان علي الحجار على تكريم من مهرجان الموسيقى العربية الخامس عشر لعام 2006 عن مجمل اعماله، كما حصل في نفس العام على جائزتين من مهرجانين اوروبيين في المسرح في كل من ايطاليا والمانيا.
كما تم اعتماد الحجار رسميا في الازهر الشريف كمقرئ ومجوّد للقرآن الكريم، وبهذا فهو يعتبر اول فنان مصري يحصل على هذا التقدير.