عيد الام​ اليوم الذي خصص لتكريم الامهات منذ ألالاف السنين، حيث بدأت الفكرة في اليونان القديمة فكان يوما لعبادة الام، واستمر التقليد منذ تلك الايام لنحتفل سويا في 21 آذار من كل عام بعيد المرأة الام التي تختصر المحبة والعطاء والتضحية في شخصها.

وفي هذه المناسبة الجميلة جمعت استديوهات الـOTV النجوم وامهاتهم في حلقة
خاصة بعيد الام من برنامج "Dr VIP"مع الممثل ومقدم البرنامج ​طارق سويد​،"​النشرة فن​" تواجدت في كواليس الحلقة وعادت بهذه اللقاءات.

الممثل ومقدم البرامج طارق سويد

والدتك ضيفتك في الحلقة، كيف ستحاورها؟


هذه الحلقة تعني لي الكثير، فانا اخترت ضيوفي بعناية ودقة ومحبة، فانا احب كل من سيشاركني في هذه الحلقة، امّا فيما يخص والدتي فانا في الحقيقة مرتبك ولا اعرف كيف ساحاورها، هي احلى ام في الدنيا، وهي اهم شيء في حياتي، فعلاقتي بها علاقة صداقة وامومة في نفس الوقت، ولا اعرف كيف قبلت ان تشارك في الحلقة فهي ترفض الظهور في الاعلام.

اتصور ان الحلقة ستكون جميلة جداً وانا راضٍ عنها كل الرضا، خصوصا ان الضيوف مرتاحين جداً ، فهم يتكلمون بتلقائية وعفوية ويخبرون قصص جميلة ، الحلقة رائعة جداً.

في اطار اخر صرح لنا طارق بانه حاليا مستمر بتقديم "​dr vip​"،ولا يعرف متى سينتهي ولكنه اكد بانه سيأخذ استراحة قبل البدأ في تقديم اي برنامج جديد ولن يقع في نفس الغلطة التي وقع فيها في السابق فهو بدأ بتقديم "dr vip" فور الانتهاء مباشرة من "لألأة".

وختم حديثه معنا بشكر موقع النشرة والاعلامية هلا المر المواكبين دائما لاعماله وقال" النشرة ما بتفارقني ابداً"، فهو اكثر موقع الكتروني اتابعه .

والدة طارق ،سامية جرجورة سويد:

- علاقتي بابني طارق علاقة حميمة جداً، والكل يعرف بانه ابني وصديقي بنفس الوقت، فعلاقتي به مميزة كثيرا وهي مبنية على الصراحة والثقة المتبادلة، فنحن نتبادل الاحاديث والاراء والافكار بكل وضوح.

- انا في بداياته كنت ضد دخوله المجال الفني،ولكنه يحبه وانا حاليا اشجعه وادعمه وادعو له بالتوفيق، فهو يحفظ ادواره معي، احبه في التقديم والتمثيل.

- طارق انسان هني وحنون ومسامح لابعد الحدود، وما يزعجني فيه انه "كثير بسامح"، انا مع التسامح بالطبع ولكن مع بعض التحفظات بعكسه تماما، فقلبه طيب ولا يعرف الحقد.

- امّا ما يزعجه هو ويسعدني انا فهو ترتيب سريره كما يصرح دائما، فالتريب عادة تفيد صاحبها، تضحك وتقول: "يمكن عنده عقدة"، السرير بالنسبة له يؤخر ولا يقدم، ولكنه يعلم الترتيب للانسان وهذا هو المقصود.
- وختمت والدة طارق السيدة سامية حديثها معنا بالقول: اتمنى ان افرح منه قريبا، فانا احبه كثيراً.



ماغي بوغصن​:

اجمل شعور هو الاحساس بانني لازلت صغيرة ولدي ام تخاف عليَ، وانا ام وعندي اولاد اخاف عليهم بدوري، وهذه اول مرة اظهر فيها مع امي في حلقة طارق سويد الخاصة بعيد الامهات.
- لقد رضعت مع الحليب الكثير من طريقة تربية والدتي لي وانا بدوري نقلتهم الى اولادي، الحنية والعاطفة وان نرى الجمال الموجود في الحياة، فهم الان بالرغم من صغر سنهم يملكون عاطفة ورقة كبيرة لا توصف، حتى عندما امرض يركضون نحوي ويجلبون لي ميزان الحرارة والدواء ولا يتركونني للحظة واحدة، لقد ربيتهم كما تربيت على احترام الناس ومساعدتهم وبان كل الناس متساوية لا يفرق بينهم شيء.
- في هذه المناسبة احب ان اشكر والدتي على كل ما قدمته لي ولا زالت لغاية الان، فانا لولاها لما استطيع ان اخرج من منزلي للتصوير، او ان اسافر لاتابع عمل ما اشارك فيه، مستحيل ان اسلم اولادي كل هذا الوقت الطويل الذي امضيه في التصوير لغير امي، فانا حساسة جدا فيما يتعلق باطفالي، في بدايتي وانا بعمر الـ15 سنة كانت ميولي اكثر الى الغناء ولكنهم منعوني بسبب خوفهم على دراستي، وبعدما كبرت اكثر درست التمثيل والاخراج بعد ان اقنعتهم بانني سابقى خلف الكواليس ومن هنا بدأت القصة تكبر خطوة خطوة.

والدة ماغي قالت:
- انا بدوري اعيد ابنتي ماغي فهي ام ايضاً، واقول لها "الله يخليها ويحفظها هي وزوجها واولادها ويخليلي كل عيلتي".
انا سعيدة لما وصلت اليه ماغي من نجومية ونجاح، اتابعها واتابع كل اعمالها واثني على ادائها كثيرا، ولا يزعجني فيها شيء باستثناء التدخين"ونضحك".
لا زلت لغاية اليوم اعطيها النصائح فتقول لي :"ولو يا ماما شو بعدني صغيرة"، ماغي كانت تقول لي وهي طفلة بانها عندما تكبر ستشارك في البرامج التلفزيونة مثل برامج مهى سلمى، وبالفعل اصبحت الان ممثلة مشهورة وناجحة ايضاً.
انا فخورة بابنتي كثيرا، بالرغم من اني في البداية كنت اخاف عليها كثيراً ،خصوصا اذا كان التصوير خلال الليل، وكان دائما هناك من يرافقها، وهي قبل التمثيل دخلت فترة الى الكونسرفاتوار، ولكن بسبب الاحداث الامنية والحرب اوقفتها وقتها عن الذهاب فاتجهت الى التمثيل بعد ان درست التمثيل والاخراج.

الممثلة القديرة ليلى حكيم التي تقدم دور الام في الحياة وفي التمثيل:

في هذه المناسبة احب ان اعيد كل امهات العالم واتمنى لهم ايام سعيدة لهم ولاولادهم، فانا في الحياة العادية والدة شاب وحيد افتخر به وبنجاحه في الحياة التي اختارها فهو يعيش مع عائلته في الخارج، ولديه عائلة رائعة جداَ، يتابعني عندما تسنح له الظروف وهو سعيد بما احققه وبما اقدمه على الشاشة من ادوار متنوعة، هو ابن حنون ورائع "الله يحفظه من كل شر".
امّا في التمثيل فانا مثلت دور الام للعديد من الصبايا والشباب فشعرت معهم وكانني امهم الحقيقية وهم اشعروني بانني والدتهم ايضا، "الله يخليلهم عائلتهم".

الممثلة ​رندا كعدي​ قالت :
انا اليوم في الحلقة بمشاركة بنتين من بناتي الاربع، واوجه اطيب الامنيات للمسافرات منهن.
دور الام في التمثيل اسهل بكثير من الحقيقة، ففي التمثيل اقدم الدور حسبما هو مكتوب على الورق، امّا في الحياة فاقدمه بحسب ما هو مكتوب في قلبي.
اولادي فخورين بما اقدمه، وانا ايضاً فخورة بنجاحاتهم، "الله يخلي ولاد الناس ويخليلي اولادي"، فاولادي هم النموذج لما ابتغيه في الحياة ،فانا لم اربيهم لوحدي بل بمساعدة والدتي وسهرها وبمواكبة ربانية، وفي المناسبة اقدم لها اطيب الامنيات في عيد الام، واطلب من الله ان يمدها بالعمر والصحة.
احب ان انقل تحياتي لموقع النشرة وللاعلامية هلا المر فنا من اشد المتابعين لها، و"ينعاد على كل "امهات العالم".

الفنان ​هشام حداد​ قال:
هذا اليوم لا يختلف عن أي يوم آخر أقول لوالدتي ما أقوله لها كل يوم، وهو أنني أحبها وأنها مسؤولة عن كل النجاحات التي وصلت اليها في حياتها، ولا انتظر عيد الام كي اقوم بمفاجأتها.
وفي النهاية أتوجه بالمعايدة لجميع الامهات في لبنان والوطن العربي والعالم.


والدة هشام حداد:
"هشام قلبه طيب ومحب وكريم ويحبني كتيرا. تعبت كثيرا بتربيته و"هو من وقت لآخر بيزيدها شوي"، ولكن الام تسامح وتغفر لولدها، وهشام حبيب قلبي وهو الوحيد بين اخوته كان مرتبطاً بي بشدة.
كان خفيف الظل منذ صغره فكان يجلس مع شقيقه في غرفة النوم يتمازحان ويضحكان.

الممثل ​وجيه صقر​:

-أولاً أتوجه بالمعايدة لوالدتي وأتمنى أن تبقى بصحتها لأنها بركة في البيت، وكل أم هي بركة للبيت الذي تعيش فيه، وأهم شيء أن تبقى بصحتها.
-أهتم بها كثيراً، وهي كانت من أشد المعارضين لدخولي مجال المسرح والتمثيل، ولكن بذكائي جعلتها تدخل الى الوسط الفني فوالدتي اليوم تقوم بتصوير الاعلانات والكليبات.
ولكن في التمثيل لن تشارك لسبب واحد وهو ان التمثيل في مسلسل متعب جداً لها، وأنا اخاف عليها كثيراً، وتصويرها الاعلانات او الفيديو كليب هو من باب التسلية فقط.
-أتوجه بالمعايدة لكل فريق عمل "النشرة" ولأمهاتهم.

والدة وجيه صقر:
-أقول له انشاالله تبقى بصحة جيدة وشكراً جزيلاً لمعاملتك الجميلة معي ولحبك لي، وأتمنى أن أفرح به في اقرب وقت.
-وجيه قلبه طيب كريم "حلوة العيشة معه" من يعيش معه يرتاح نفسياً.

ملكة جمال لبنان ​رهف عبدالله​:

-أطلب من الله أن يمد بعمر والدتي وأن تبقى فوق رؤوسنا هي ووالدي، أنا دائماً اتوجه بالمعايدة أيضاً لوالدي بعيد الام.

الام موجودة دائماً ليس فقط في عيد الام، وجئت اليوم لأتكلم عن الاب والام وعن أهمية وجودهما في حياتي. وأقول لوالدتي اتمنى لك دوام الصحة والعافية.


والدة رهف عبدالله:
-أقول لرهف انشاالله تكون الايام المقبلة جميلة وتحمل معها الكثير من النجاح والتألق في الحياة.
-عندما كان عمرها 3 سنوات وقعت على درج المنزل وجرحت قدمها فبدأت بالبكاء، وبعد مرور بعض الوقت انبتها على شيء قامت به فقالت لي: "ماما هلأ كنت عم تبكي".

الممثل ​كميل متى​:

أعايد والدتي وأقول لها تحملت مني الكثير في صغري وما زلت تتحملين الان "الله يخليلي ياها".


والدة كميل متى:

-كميل كان خفيف الظل ولكن من دون أن يزعج الاخرين، فهو هادي في طبعه.
-أقول له اليوم "الله يخليلي ياك وأفرح فيك يارب"، وأعايد جميع الامهات وخاصةً امهات الشهداء.


الفنان ​ايلي مشنتف​:

-أتوجه بالمعايدة لجميع امهات الوطن العربي، وابدأ بوالدتي التي أحبها كثيراً وأتمنى أن أتمكن من اسعادها والبقاء الى جانبها.


الفنان ​سامر قماش​:

-أعايد والدتي وأطلب من الله أن يمد بعمرها، وقمت بتسجيل أغنية خاصة لها، وهي أيضاً من والدتي الى جميع أمهات العالم.