اطلت الاعلامية "هلا المر" عبر اثير اذاعة "ال​جرس سكوب​" في حلقة جديدة من برنامجها الاسبوعي "​عفواً يا حبايب​".


في البداية تناولت المر موضوع الكهرباء وساعات التقنين، بالاضافة إلى الطرقات والحفرات والخنادق التي تجتاح طرقاتنا.

فنياً، انتقدت المر اغنية "حسسني اني رخيصة"، التي تقدمها فتاة جامعية تدعى شوندا، والتي سبق وانتقدناها عبر موقعنا، وسألت المر: "اين اصبحنا اليوم، نحارب لاعطائنا حقوقنا كنساء ولنحافظ على قدسية اجسادنا وتأتينا تلميذة جامعية وتتفوه بمثل هذه الكلمات"، وسألت المر عن الرقابة الغائبة عن مثل هذه الاعمال، وتطرقت لاعلان وزارة السياحة التي صورت الفتيات اللبنانيات بالبيكيني، في محاولة لدعوة السياح لزيارة لبنان.


وقالت المر لـ"شوندا" التي قدمت الاغنية بصوتها: "انت فتاة لا ادري ماذا حدث لكِ وماذا تعاطيت لتقدمي للمجتمع اغنية من الحمام، تريدين طبيبا نفسيا للخروج من عقدك النفسية لانكِ مريضة بالشذوذ الجنسي، لديك شذوذ اجتماعي وتدعين له، لماذا تريدين ان تعدي مجتمعك بهذا الفيروس، نحنا نحاول دائماً ان نرفع بالفتاة اللبنانية إلى الأعلى وامثالك يحاولون اسقاطها أكثر". واضافت: "على الجامعات ان تنتبه لمثل هذه الاغاني"، ونوهت المر بالفرق الموسيقية المميزة والتي تخرج من الجامعات وتقدم اغان جميلة ومميزة.

وحصدت قضية "Music World Award" الوقت الأكبر من البرنامج، خصوصاً بعدما تردد عن اتصال ورد للفنانة ​نوال الزغبي​ مخبراً اياها عن فوزها بالجائزة في حين انه اعلن عن فوز الفنانة ​نانسي عجرم​ بها، وفي اتصال مع الدكتور ​جمال فياض​، قال: "هناك الكثير من الجوائز العربية التي تشرى، مثل ملكة جمال آسيا وملكة المغتربين، الا ان هذه الجائزة بنظري لا يدفع لها المال، في نهاية العام 2010 اصدرت نانسي البومها وامتد للعام 2011 ومن المؤكد انها نالتها بسبب البومها هذا .. هذه الجوائز لا تضيف للفنان سوى المعنويات والحضور الاعلامي قبل وبعد الجائزة"، واضاف: "الفنان يدفع لحملته الاعلانية، وهكذا جوائز تحتاج إلى تمويل، ولكن ليس هناك اثبات انها تشترى لانه لم يخرج احد ليثبت ان لديه وصل بانه دفع المبلغ، كل الذين نالوها يستحقونها، من الممكن ان يكون هناك دفع من ناحية التكاليف ومن الممكن ان يتم ترشيح اسماء والذي يدفع اكثر يحصل عليها، على شكل مزاد"، وأكد انه لا وجود للعدل في الفن قائلاً: "البوم للفنانة هبة طوجي من موسيقى اسامة تتفوق عليه أغنية تيرشرش من ناحية المبيع، هل هذا عدل ؟؟". وحول الاذاعات وعرض الاغاني قال: "الاذاعة التي تحترم نفسها تؤلف لجنة من 4 او 5 نقاد يفهمون بالموسيقى، ويجرون فحصاً للاغنية من جميع النواحي، اذا خرجت النتيجة بانها تستحق ان تعرض تقدم عبر الاذاعة بدعم منها، واذا لا فليدفع صاحب الاغنية لنشرها".

وفي السياق عينه، قالت الاعلامية في مجلة "سيدتي" ​زلفا رمضان​ انها كانت تتوقع فوز نوال الزغبي، وانه حكي في الاعلام بانها الفائزة والناس تهيأت لهذه النتيجة، ولكن نانسي التي فازت في الختام، واضافت: "هذه الجائزة، الفنانون أنفسهم شككوا بمصداقيتها، الذي لم يأخذها قال عنها مدفوعة والذي اخذها نام على اذنيه .. هذه الجائزة عالمية الا انه من المؤكد ان احد الذين يعملون فيها لبناني ليتم توزيع الجوائز على هذا الشكل"، وباركت رمضان لعجرم، وقالت: "في حديثي مع نوال الزغبي في مجلة سيدتي اخبرتني انه اذا كانت الجائزة مدفوعة سترفضها واذا كانت ليست مدفوعة ومعنوية ستأخذها .. وعلى ما يبدو انها مدفوعة".

وقالت الاعلامية ​ريما صيرفي​ انها ملّت من هذا الموضوع الذي اصبحت قصته مثل قصة ابريق الزيت: "معروف من الاساس ان القيمين عليها تجار، أناس لهم علاقة بكم سيدفع وكيف ستباع، انا دائماً اقول ان نانسي او غيرها اكبر من هذه الجائزة، الناس تحبهم من دون الجوائز التي تظهر عن عقدة نفسية للذين يحبون ان يجمعوهم في "فترينا" في بيتهم"، وتابعت: "ليست هذه الجوائز التي تقدم الفنان بل الناس". وختمت: "انا كاعلامية لست مثل الكثيرين الذين يهللون للجوائز، لا اعيرها اهتمامي ولا أغطّيها اعلامياً الا اذا كانت من قبل وزارة السياحة"، واضافت: "اتمنى ان نتشبه بجائزة الأوسكار من ناحية النومينيه والسرية في النتائج، والذي يحصل على هذه الجوائز لن يزيد جماله او ذكاه او حضوره، انها ليست مفخرة لهم".


وفي الشق المسرحي، صرحت الفنانة ​الين لحود​ انها ستجسد شخصية فتاة غجرية في مسرحية "ع أرض الغجر" لغدي ومروان الرحباني، وقالت: "اشارك في بطولة المسرحية مع الفنان غسان صليبا، وهذه وقفة على المسرح اعتز بها، في التمارين اظهرنا التناغم فيما بيننا"، وعن المسرحية قالت: "المسرحية تدور احداثها في عصرنا الحالي، ليست سياسية ولكن فيها رسائل للمجتمع ونشاهدها في الحياة اليومية .. المسرحية فيها روح غدي الرحباني، الناس سيشاهدون شيئا جميلاً فيها بحسب قول مروان وغدي"، وختمت: "هناك العديد من المفاجآت في المسرحية لا سيما مشاركة الممثل طوني عيسى في الاغاني والذي اظهر من خلاله انه يمتلك صوت مميز وقدرة رائعة".


وختمت المر حلقتها مع الفنان ​ربيع جميل​ الذي اطلق الاسبوع المنصرم اغنيته الجديدة "قمر صناعي" وأكد انه مغروم في اتصاله وقال: " اكيد أكون مغروما عندما اغني هكذا"، وتابع: "الاغنية ليست انتقادا للتكنولوجيا، الموضوع انني اسألها ماذا سأقول لأهلي عندما سأخبرهم عنها ؟ اريهم صورتها على الانترنت ؟ او احبها من بلد لبلد ؟ اين المشاعر عبر الانترنت ؟"، واضاف: "أكثر من 90 % من الذين يرتبطون بواسطة الانترنت يطلقون بعد فترة، انا شخصياً مع مبدأ الاغنية".