نفى المخرج السوري ​المثنى صبح​ أن يكون في طور البدء بتصوير مسلسل درامي يتناول فيه حياة الزعيم الفلسطيني الراحل ​ياسر عرفات​، مؤكدا أن الأمر لن يرى النور قبل سنتين لاعتبارات غاية في الأهمية.

وقال صبح في تصريح لموقع "​النشرة​" مع مراسلنا حسام لبش: "فهم البعض كلامي عن نيتي إنجاز عمل يتناول حياة ياسر عرفات بشكل ملتبس .. في الحقيقة لدي النية بذلك وسيكون مشروعا لي أعمل عليه وسأنجز المسلسل في وقت ليس قريب تماما".

وتابع شارحا الأمر:" الأمر يحتاج إلى سنة كاملة من التواصل مع من كانوا على اتساق بحياة الرجل، وتوثيق شهاداتهم لأن العمل الدرامي ليس توثيقي، فالتوثيقي يمكن أخذه من الإعلام، أما في الدراما فيحتاج إلى البحث فيمن عاشروا هذا الرجل وعايشوه".

وأكد صبح أن العمل قد يرى النور في العام 2014 وليس في العام 2012، مشيرا إلى أنه قال ذلك تماما لوكالة أنباء عالمية قبل فترة قصيرة.

ولم يشأ المثنى التحدث عن تفاصيل يريد وضعها في العمل مكتفيا بالقول إنه سيكون عملا يعطى عرفات حقه ، ويقدم للناس كيف سارت الثورة الفلسطينية في العقود التي مضت.

يذكر أن المثنى صبح من المخرجين الذين يعملون على مسلسلات القضايا، وكان قد أخرج مسلسل "القعقاع بن عمرو التميمي" قبل عام واحد وأحدث ردود فعل متضاربة في الأوساط الإسلامية.