حُكم على الرجل الذي يقف وراء جنون "الفستان الذي حطم الإنترنت" بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف بتهمة الاعتداء العنيف على زوجته وخنقها، فقام كير جونستون، الذي يبلغ من العمر 38 عامًا، بتثبيت شريكته جريس على الأرض وخنقها ولوح بسكين في منزلهما في جزيرة كولونساي، هبريدس الداخلية، في آذار 2022، وقالت السيدة دروموند للمحكمة العليا في غلاسكو إن جونستون خنق زوجته لمدة 20 ثانية تقريبًا، وقال القاضي: "في البداية كانت قادرة على الصراخ، كانت تخشى على حياتها وتعتقد أنك تنوي قتلها.


ومع ذلك، سمعت المحكمة أن جونستون كان له تاريخ في إساءة معاملة زوجته.
في يوم الهجوم، كان جونستون يشرب الخمر في إحدى الحانات بينما كانت زوجته في مكان آخر.
وقال المدعي العام كريس ماكنتوش إن السيدة جونستون تلقت رسائل نصية من زوجها، تشكو فيها من أنها لم تفعل ما يكفي لدعمه.
عادت السيدة جونستون، التي كانت قد زارت البر الرئيسي قبل أيام للحصول على عمل، إلى المنزل لتجد زوجها نائمًا، وعندما استيقظ أخبرها أنه سيتركها.
انتهى الأمر بالزوجين في الخارج، حيث قام جونستون بتثبيت زوجته على الأرض بركبتيه على ذراعيها، ثم بدأ بخنقها بكلتا يديه.
وأصيبت السيدة جونستون بكدمات واضحة في رقبتها نتيجة الاعتداء، واعترف جونستون الشهر الماضي بأنه مذنب بالاعتداء على زوجته مما أدى إلى إصابتها وخطر حياتها.
تصدر الزوجان عناوين الأخبار في جميع أنحاء العالم في عام 2015 عندما أثارت صورة فستان ارتدته والدة العروس في حفل زفافهما جدلاً عبر الإنترنت حول لونه.
البعض رأى أن الفستان باللونين الأسود والأزرق، وهذا صحيح، بينما رأى آخرون اللون الأبيض والذهبي.
وقد شارك الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم في هذا النقاش، الملقب بـ "الفستان الذي حطم الإنترنت"، بما في ذلك المشاهير.
رأى أمثال تايلور سويفت وديمي لوفاتو وجاستن بيبر اللونين الأسود والأزرق، بينما رأت آنا كندريك وكاتي بيري وكيم كارداشيان اللونين الأبيض والذهبي.