نشر الكاتب البريطاني ديرين براون صورة له عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي تجمعه بزوجة ولي العهد البريطاني الأمير ويليام، كيت ميدلتون، في نهاية عام 2023 عادت اليوم لتتصدر مواقع التواصل الإجتماعي، بعد كشف الأخيرة عن إصابتها بمرض السرطان.


ما حصل في الواقع يشابه الخيال، بهذه الكلمات وصف الرواد الحادثة التي حصلت مع براون، مشيرين إلى التعليق الذي أرفقه في ذلك الوقت ولم يعره أحد اهتماماً :"لا يُصدق، في الحفل الملكي. كان كلاهما رائعين ولطيفين جداً خلال اللقاء والترحيب، بالمناسبة، عندما صافحتني، ضغطت على يدي ووضعت ورقة مطوية في يدي، نظرت إليها لاحقاً، كان مكتوباً بداخلها كلمة واحدة، ساعدني".
هذا التعليق أثار حالة من الهلع لدى محبي ميدلتون، الذين ألقوا اللوم على الإعلام الذي غفل عن ذكر هذا الأمر، لكن في المقابل أوردت الكثير من التعليقات أن تعليق ديرين براون عبارة عن دعابة شهيرة في بريطانيا تعود لشخصية دام إدنا التي جسدها الممثل الراحل باري همفريز.
الجدير بالذكر، أن مجلة "فانيتي فير" كانت قد كشفت مؤخراً أن ميدلتون تتجاوب مع علاجها من السرطان، وقد تخطت مرحلة صعبة من العلاج.
وقالت المجلة:""كان من دواعي سرورنا أنها تتجاوب مع الدواء وهي في الواقع في حالة أفضل بكثير، لقد كان وقتاً صعباً ومثيراً للقلق للغاية، لقد التفّ الجميع حولها: وليام، ووالداها، وشقيقتها وشقيقها".