تعد أثمن خواتم في العالم رمزاً للفخامة والأناقة، لا تكمن قيمتها بالقيمة المالية المرتفعة، بل أيضاً بالقصص الرومانسية الفريدة التي تحملها.
وعلى الرغم من أن بعض العلاقات تنتهي في أشهر، إنما الألماس يعيش للأبد.
إليكم قائمة بأغلى خواتم الخطوبة بين مشاهير العالم.

خاتم خطوبة كيم كارداشيان

عام 2013، عرض مغني الراب العالمي كانيي ويست الخطوبة على نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، وقدم لها خاتم زواج يحتوي على ألماسة عيار 15 قيراط، ويعتبر هذا الخاتم واحدا من أغلى خواتم الخطوبة في العالم.
من تصميم لورين شوارتز، تبلغ قيمته حوالي الـ 5.2 مليون دولار، لكنه سرق مع مجموعة من المجوهرات الأخرى عام 2016 في باريس.

خاتم خطوبة ميلانيا ترامب

تقدم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بطلب الزواج من زوجته ميلانيا عام 2004، بخاتم خطوبة يحتوي على ماسة عيار 15 قيراط، تقدر قيمتها بنحو 2.5 مليون دولار.
الخاتم يتميز بماسة رائعة وكبيرة على شكل حرف D مع ماستين جانبيتين أصغر حجمًا، وتقدر قيمته بالوقت الحالي بـ 6.4 مليون دولار.

خاتم خطوبة فانيسا براينت

عام 2005 تقدم لاعب كرة السلة الراحل كوبي براينت لخطوبة عارضة الأزياء والراقصة فانيسا براينت مقدماً لها واحد من أغلى الخواتم في العالم.
هذا الخاتم، والذي يعتقد البعض أنه خاتم إعتذار وليس خطوبة، أرجواني اللون، عيار 8 قيراط، صمم خصيصاً لها، وتبلغ قيمته حوالي 6.6 مليون دولار.

خاتم خطوبة بيونسيه

عام 2008، تقدم الفنان جاي زي للفنانة العالمية بيونسيه بالخطوبة عارضاً عليها خاتم رائع من الزمرد عيار 18 قيراط.
صمم الخاتم على يد لورين شوارتز، ويمتلك ألماسة من الأغلى في العالم.
إشتراه جاي زي بحوالي الـ 5 مليون دولار، ولكن قيمته لا تزال تزداد حتى الآن.

خاتم خطوبة جينيفر لوبيز

يعد خاتم الخطوبة الساحر الذي قدمه الفنان العالمي مارك أنتوني للفنانة العالمية جينيفر لوبيز عام 2004.
وتبلغ قيمة هذا الخاتم في الوقت الحالي حوالي الـ 7.3 مليون دولار وهو خاتم نادر من الألماس الأزرق عيار 8.5 قيراط. تم تصميمه بواسطة هاري وينستون ويتميز بأسلوبه الفريد وحجره الثمين.

خاتم خطوبة باريس هيلتون

عام 2005، تقدم لاتسيس اليوناني بطلب الزواج من النجمة الأميركية باريس هيلتون بخاتم زواج من الزمرد عيار 24 قيراطاً، تصل قيمته بالوقت الحالي إلى الـ 7.3 مليون دولار، وتم تصميمه من طرف هاري وينستون.
وبعد فكهم الخطوبة بعد بضعة أشهر فقط، قامت هيلتون ببيع الخاتم في وقت لاحق بالمزاد العلني بعد انفصالهما من أجل مساعدة ضحايا إعصار كاترينا.

خاتم خطوبة آنا كورنيكوفا

عام 2009، أطلت لاعبة التنس آنا كورنيكوفا وهي ترتدي خاتماً من الألماس باللون الأصفر الكناري، وكان قد قدمه لها الفنان العالمي إنريكي إغليسياس.
الخاتم عيار 11 قيراط وتبلغ قيمته الآن ما يقرب من 7.7 مليون دولار.

خاتم خطوبة إليزابيث تايلور

عام 2011، أطلت إليزابيث تايلور بخاتم خطوبة رائع قدمه لها ريتشارد بيرتون عيار 33 قيراط وتقدر قيمته حاليا 12 مليون دولار. الخاتم من حجر ألماس نادر من النوع IIa.

خاتم خطوبة ماريا كاري

خاتم خطوبة الفنانة العالمية ماريا كاري صُنع من الألماس والبلاتين عيار 35 قيراطاً، على يد ويلفريدو روسادو بناءاعلى طلب خطيبها آنذاك، رجل الأعمال الملياردير، جيمس باكر، في عام 2016.
وتقدر قيمة هذا الخاتم المتلألئ بحوالي الـ 10 مليون دولار في الوقت الحالي.

خاتم خطوبة غريس كيلي

يعد خاتم خطوبة غريس كيلي، أميرة موناكو، خاتم الخطوبة الأغلى في العالم، بموصفات خيالية وثمن باهظ.
في البداية، تقدم الأمير رينيه لخطوبتها بخاتم مصنوع من الألماس والياقوت الذي شكل جواهر تاج موناكو، ولكن في وقت لاحق كلف بصنع خاتم من الألماس بقطع الزمرد يبلغ وزنه 10.48 قيراطاً.
والخاتم يحتوي على ماسة مركزية محاطة بماسين جانبيين بقطع باغيت. وبالرغم من أنه تم شراءه بمبلغ 4 ملايين دولار في عام 1956، إلا أنه من المقدر الآن أن تبلغ قيمته حوالي 45 مليون دولار في عام 2023.