وصف نجم هوليوود الأميركي الشهير روبيرت دي نيرو الرئيس السابق للولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب، بأنه "طاغية" و"مهرج"، وذلك خلال إلقائه خطاباً في مؤتمر صحفي لدعم حملة إعادة انتخاب الرئيس الأميركي الحالي جون بايدن في مدينة نيويورك.


وانتقد دي نيرو ترامب، ووصفه بأنه شخص قادر على "تدمير العالم"، قائلاً: "لقد سقط البرجان التوأم هنا، كان هذا الجزء من المدينة بمثابة مدينة أشباح، لكننا تعهدنا بأننا لن نسمح للإرهابيين بتغيير أسلوب حياتنا. ... أنا أحب هذه المدينة. " وقال دي نيرو: "لا نريد تدميرها، دونالد ترامب لا يريد تدمير المدينة فحسب، بل الدولة، وفي النهاية يمكنه تدمير العالم".
ثم وبعد أن انهى كلمته خارج محاكمة الأموال في مدينة نيويورك، اشتبك دي نيرو مع أنصار ترامب وضمن هذه الإشتباكات وأسئلة الصحافة المتعددة، قام روبيرت دي نيرو بوصف أنصار المرشح الأميركي دونالد ترامب بأنهم عبارة عن عصابة، ليأتي رد الصحافة وجمهور دونالد ترامب بعد ذلك عليه واصفين إياه بأنه نكرة وأن أفلامه ليست سوى قمامة، وسط الكثير من الشتائم التي انهال بها أنصار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب على دي نيرو.
وفي وقت لاحق، عقدت حملة ترامب أيضاً مؤتمراً صحفياً حيث تم الإستهزاء بتجنيد حملة بايدن لدي نيرو. وانتقدت المتحدثة الرسمية كارولين ليفيت "نخبة ممثلي هوليوود المنعزلين مثل روبرت دي نيرو الذين ليس لديهم أي فكرة عن المشاكل الحقيقية التي يواجهها الناس في هذه المدينة وفي جميع أنحاء هذا البلد.