بعد فوزه بجائزة الأوسكار عن دوره في فيلم Oppenheimer، شبه روبرت داوني جونيور التمثيل في الدراما التاريخية بـ "التقاط ذباب من الفلفل".


في مقابلة مع Esquire نُشرت على الإنترنت الأسبوع الماضي، أوضح روبرت كيف ساعده تصوير المسلسل الأميركي القصير The Sympathizer على "الاسترخاء" من صرامة عمله في فيلم كريستوفر نولان لعام 2023.
"كنت أعلم أن لعب دور شتراوس، في أوبنهايمر، سيكون مثل التقاط فضلات الذباب من الفلفل أنه سيكون صارمًا للغاية، وأنه سيكون... ليس محصورًا، ولكنه متحرر من خلال قيوده الضمنية المتنوعة، وقال: "ما هو صندوق الأدوات المعتاد الخاص بي".
في أوبنهايمر، يصور روبرت عضو لجنة الطاقة الذرية لويس شتراوس، عدو الفيزيائي ج.روبرت أوبنهايمر.
وفي الوقت نفسه، يلعب أدوارًا متعددة في فيلم The Sympathizer، الذي تصفه شبكة HBO الأمريكية بأنه "فيلم تجسس مثير وهجاء عبر الثقافات" استنادًا إلى رواية حائزة على جائزة بوليتزر.
وفي مقابلة مع مجلة W Magazine نُشرت على الإنترنت في يناير/كانون الثاني، قال ممثل Marvel السابق إن لعب دور شتراوس كان "غير بديهي بالنسبة لي".
"أعلم أننا جميعًا مزيج من شخصيتنا ومن نحن حقًا، كان نولان يدعوني إلى تحويل المرآة إلى جزء غير مستكشف من نفسي.
"والشخصية بالنسبة لي هي كل شخص شعر بالإهانة من قبل شخص أكثر أهمية منهم. لقد أعطاني الكثير من الوقت للتفكير، تساءلت عما إذا كنت قد شعرت بهذه الطريقة مع الناس في الماضي. وتساءلت إذا كنت مكانهم، إذا كنت لا أسعى إلى تدميري.