بعد أن أحدثت صورة الأميرة كيت ميدلتون العائلية ضجة بشأن التعديلات التي وردت عليها، وبعد الكثير من الشكوك والقيل والقال، أوردت صحيفة ديلي ميل 20 سؤالاً على العائلة الملكية البريطانية الإجابة عنها لتبرير ما حدث :

1 - من الذي اتخذ القرار بنشر صورة مفاجئة لعيد الأم وبإشعار مسبق بسيط؟

2 - لماذا لم يكن الأمير ويليام في الصورة؟

3 - لماذا لم يدرك الزوجان – أو مستشاراهما – أن تعديل عدة جوانب من الصورة سيتم ملاحظته على الفور؟

4 - من الواضح أن الناس لاحظوا غياب خاتم زواج كيت. بالتأكيد، إذا تم استخدام برنامج التحرير، فألا يجب أن يكون الخاتم هو أول شيء يتم التأكد من وجوده؟

5 - هل شارك أي موظف في إنتاج الصورة؟

6 - لماذا تمت مشاركة الصورة مع البيانات الوصفية المرفقة بها، والتي كشفت كيف تم حفظها في برنامج تحرير الصور Adobe Photoshop مرتين على جهاز Apple Mac والأوقات المحددة التي تم فيها ذلك ليلة الجمعة 8 آذار/مارس والصباح التالي؟

7. بعد أن قال رئيس وكالة الأنباء الفرنسية لبي بي سي إن قصر كنسينغتون لم يرد على الأسئلة التي أثيرت حول الصورة، مما أدى إلى "إشعار بالقتل"، لماذا لم يتدخل مساعدو الملك ويحاولون منع وكالة فرانس برس ووكالات الأنباء الأخرى اتخاذ مثل هذا الإجراء الجذري؟

8 - عندما سحبت وكالات الأنباء الصورة وسط مخاوف من "التلاعب" بالصورة، لماذا لم يقم المسؤولون الملكيون بتنقية الأجواء بنشر النسخة الأصلية غير المحررة؟

9 - لماذا لم يوضح القصر ما تم تعديله في الصورة تحديداً؟

10 - عندما اعتذرت كيت شخصيًا يوم الاثنين عن أي "ارتباك" سببته، قائلة إنها قامت بتعديل الصورة، لماذا لم يلقى اللوم ويليام على الأمر أيضاً كون صاحب حقوق الطبع والنشر للصورة؟

11 - بينما قال البيان إن الأميرة "جربت التعديل أحيانًا"، فلماذا لم يؤكد موظفي القصر ما إذا كانت الصور العائلية التي التقطتها كيت سابقًا قد تم تعديلها؟

12 - لماذا لم يطلب من مصور محترف أن يلتقط الصورة؟

13 - ما هي التحركات التي قام بها الموظفون الملكيون للحد من الأضرار؟

14 - هل سيستمر الأمير ويليام والأميرة كيت في التقاط الصور العائلية الرسمية بأنفسهما؟

15 - لماذا لم يُخبرنا بعد لماذا انسحب ويليام فجأة، وفي وقت قصير للغاية الشهر الماضي، من حضور حفل تأبين الملك اليوناني الراحل قسطنطين، عرابه؟

16 - هل هناك خلافات بين الموظفين العاملين لدى الملك تشارلز وأمير وأميرة ويلز حول كمية المعلومات التي تم الكشف عنها علنًا حول علاج الملك من السرطان والجراحة التي أجريت لكيت مع إصدار نشرات منتظمة ومفصلة عن تشارلز، في حين لم يتم الإعلان عن سوى القليل جدًا عن حالة كيت؟

17 - لدى كل من الأمير وأميرة ويلز سكرتيرة خاصة جديدة نسبيًا. هل لديهما مساعدين أكثر خبرة يقدمون لهم النصائح؟

18 - لماذا أعلن الجيش على موقعه على الإنترنت أن كيت ستظهر في Trooping the Color في يونيو فقط ليزيل البيان خلال ساعات وسط ارتباك بعد أن قال قصر كنسينغتون إنه لم يؤكد ظهورها؟

19 - ماذا سيفعل قصر كنسينغتون لاستعادة الثقة في المعلومات التي يشاركها؟

20 - ألا يدرك مساعدو القصر أن الجمهور يتعاطف بشكل كبير مع أي عضو ملكي يعاني من مشاكل صحية وأن المزيد من المشاركة حول أي حالة لن يؤدي إلا إلى زيادة هذا الدعم؟