أبرمت شركة Lionsgate صفقة مع المخرج والكاتب الأميركي ديستين كريتون لكتابة وإخراج فيلم حركة حية مقتبس عن فيلم المانغا الياباني الكلاسيكي" Naruto "، وجاء هذا الإعلان من قبل آدم فوجلسون، رئيس مجموعة Lionsgate Motion Picture Group.


سيستند الفيلم إلى المانجا التي أنشأها ماساشي كيشيموتو، طبع "ناروتو" أكثر من 250 مليون نسخة في أكثر من 60 دولة وإقليم، يتبع النينجا المراهق ناروتو أوزوماكي، الذي يحلم بأن يصبح حامي مجتمعه وقائده المعروف باسم نينجا القرية.|
قال كريتون: "لقد كان شرفًا حقيقيًا أن ألتقي كيشيموتو سان في طوكيو وأن أسمع رؤيته الواسعة لإبداعه". "نحن متحمسون جدًا للتعاون وتقديم" ناروتو "إلى الشاشة الكبيرة".
وقال ماساشي كيشيموتو، "عندما سمعت عن ارتباط ديستين، تصادف ذلك بعد مشاهدة فيلم حركة ضخم له، واعتقدت أنه سيكون المخرج المثالي لـ"ناروتو". بعد الاستمتاع بأفلامه الأخرى وفهم أن موطن قوته هو إنشاء أعمال درامية قوية عن الناس، أصبحت مقتنعًا بأنه لا يوجد مخرج آخر لـ "ناروتو".
وتابع كيشيموتو: "في لقاء ديستين بالفعل، وجدته أيضًا مديرًا منفتحًا كان على استعداد لاحتضان مدخلاتي، وشعرت بقوة أننا سنكون قادرين على التعاون معًا في عملية الإنتاج". "ببساطة، لا بد أن يكون فيلم" ناروتو "الحي فيلمًا ذا حركة مذهلة ودراما عميقة. لا يسعني إلا أن أكون متحمسًا لذلك".