أعلنت إدارة مهرجان "Razzie Awards" الترشيحات النهائية للأعمال السينمائية الأسوأ في الدورة الـ44 من المهرجان، وذلك عبر الموقع الرسمي للمهرجان، وهو المهرجان الذى تدور فكرته حول أسوأ الأعمال السينمائية التي تم عرضها تجاريًا طوال العام 2023
وحصد فيلم الأكشن "Expend4bles"، بطولة سيلفستر ستالون وجيسون ستاثام، أكبر عدد من ترشيحات جوائز رازي لعام 2024، والتي تم الإعلان عنها صباح الإثنين.


وحصل الفيلم، المعروف أيضًا باسم "The Expendables 4"، على سبعة ترشيحات إجمالاً لجوائز Golden Raspberry الرابعة والأربعين، بما في ذلك ترشيحات لأسوأ صورة، وأسوأ ممثل مساعد لستالون، وأسوأ مخرج لسكوت وو.
تم الإعلان عن المتنافسين على جوائز Golden Raspberry، التي تحتفل بأسوأ ما في السينما، قبل يوم واحد من الكشف عن ترشيحات جوائز الأوسكار. وسيتم الإعلان عن الفائزين عشية حفل توزيع جوائز الأوسكار، الذي يصادف يوم 9 مارس من هذا العام.
وجاء فيلما الرعب "The Exorcist: Believer" و"Winnie the Pooh: Blood and Honey" بعد "Expend4bles" بخمسة ترشيحات لكل منهما.
ولم يكن أداء أفلام الأبطال الخارقين أفضل بكثير، حيث حصل كل من فيلمي Shazam! Fury of the Gods وAnt-Man and the Wasp: Quantumania على أربعة ترشيحات.
وواجه حفل توزيع الجوائز سيئ السمعة ردود فعل عنيفة العام الماضي بعد ترشيح رايان كيرا أرمسترونج البالغ من العمر 12 عامًا لجائزة أسوأ ممثلة عن دورها في فيلم “Firestarter”.
سحب العرض ترشيح أرمسترونغ وقدم اعتذارًا للممثلة، كما قام بتغيير عملية الترشيح بحيث لم يعد الممثلون وصانعو الأفلام الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا مؤهلين للحصول على الجوائز.
في أوائل عام 2022، ألغى المنظمون جائزة رازي الممنوحة للممثل بروس ويليس، بعد تشخيص إصابته بالحبسة الإدراكية.